يويفا يتراجع عن تخفيف عقوبات روسيا ويمنع فرق الشباب من مسابقات أوروبا

الثلاثاء، 10 أكتوبر 2023 06:59 م
يويفا يتراجع عن تخفيف عقوبات روسيا ويمنع فرق الشباب من مسابقات أوروبا يويفا
كتب: هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تراجع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" عن قراره السماح بعودة الفرق الروسية لفئة الشباب ما دون 17 عاماً إلى مسابقاته، وفق ما أعلن الثلاثاء.

وقال متحدث باسم الاتحاد الأوروبي في تصريحات صحفية اليوم الثلاثاء إنه "لم يتم التوصل الى حل فني من أجل السماح للفرق الروسية باللعب، وبناءا عليه لن تشارك أى فرق روسية فى بطولات أوروبا."

جاء ذلك بعدما سبق وأعلن الاتحاد الأوروبي إن الفرق الروسية للشباب والشابات ستشارك فى بطولات أوروبا ولكن دون اللعب على أرضها، كما لن يُسمح لها برفع علم البلاد أو عزف نشيدها أو ارتداء الزيّ الرسمى.

واتخذ "يويفا" الشهر الماضي قراراً يسمح بعودة الفرق الروسية لما دون 17 عاماً الى مسابقاته، لكنه أبقى على حظر مشاركة الفرق الأولى بسبب الحرب المستمرة على أوكرانيا، معللا القرار وقتها فى بيان رسمى، أن اللاعبين الشبان عليهم المشاركة فى البطولات ولا يتحملون أى مسئولية.

ورأى الاتحاد القاري في قراره الصادر في سبتمبر أنه "لا ينبغي معاقبة الأطفال على أفعال تقع مسؤوليتها حصراً على عاتق البالغين"، مضيفاً "من المحزن جداً أنه، بسبب الصراع المستمر، يتم حرمان جيل من القاصرين من حقه في المنافسة في كرة القدم الدولية".

وقوبل هذا القرار باعتراض شديد من أوكرانيا التي هددت عبر اتحادها المحلي بمقاطعة المسابقات الأوروبية التي ستشارك فيها الفرق الروسية للشباب.

وسارع الاتحاد الأوكراني الثلاثاء الى الترحيب بقرار الاتحاد القاري، قائلاً "لن يسمح يويفا للفرق الروسية دون 17 عاماً بالمنافسة، نشكر شركاءنا الأوروبيين على دعمهم لأوكرانيا".

وكان القرار الصادر في سبتمبر سيسمح لجميع الفرق الروسية تحت 17 عاماً من ذكور وإناث بالعودة الى مسابقات الاتحاد الأوروبي "خلال هذا الموسم... حتى لو كانت القرعة (لمسابقاته) قد أجريت".

وتحركت الهيئة القارية بسرعة لتعليق مشاركة جميع الفرق والمنتخبات الروسية في مسابقاتها مباشرة بعد الغزو الروسي لأوكرانيا في فبراير 2022.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة