"السفيرة عزيزة" يحتفى بعيد ميلاد عمرو دياب

الأربعاء، 11 أكتوبر 2023 06:10 م
"السفيرة عزيزة" يحتفى بعيد ميلاد عمرو دياب برنامج السفيرة عزيزة
محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
احتفل برنامج "السفيرة عزيزة"، المذاع على قناة دي أم سي، بعيد الميلاد الـ62 للهضبة عمرو دياب، واستعرض تاريخ عمرو دياب وأشهر أعماله الفنية وما قدمه من أغاني وضعته على عرش الغناء العربي، وتحقيق مسيرة فنية عالمية وقربة من كل الأجيال وتربعه على قلوب جمهوره.
 
ويحتفل المطرب العالمى عمرو دياب، بعيد ميلاده الــ 62، اليوم الأربعاء 11 أكتوبر، والذى احتفظ بمكانته في قلوب جمهوره، حتى وقتنا هذا، متربعا على عرش الغناء العربي، من خلال صوته العذب وإحساسه الصادق في كلمات أغانيه، متواصل مع أجيال مختلفة، ودائما ينتظره الجمهور بشغف لطرح ألبوماته الجديدة وحفظ  المحبين أغانيه بكل حماس منذ بداية الثمانينات حتى الأن.
 
ولد عمرو عبد الباسط عبد العزيز دياب 11 أكتوبر 1961، وكان أول ظهور له في 23 يوليو 1967 في الإذاعة المحلية لمدينة بورسعيد، التحق بالمعهد العالي للموسيقى في 1982 لكنه انقطع عن الدراسة في السنة الثالثة.
 
وغنى عمرو دياب أول مرة في الإذاعة المصرية حيث غنى النشيد الوطني (بلادي بلادي) وأهداه محافظ بورسعيد قيثارة لجمال صوته، وفي عام 1982 انتقل عمرو دياب الى القاهرة والتحق بالمعهد العالي للموسيقى العربية، وسجل في 1983 أول أغنية وهي "الزمان" وأول ألبوم "ياطريق" اكتشفه الموسيقار هاني شنودة وأطلق ألبومه الثاني عام 1985، وتخرج من المعهد وسجل ألبوم "هلا هلا " في 1986.
 
لقب الجمهور عمرو دياب بــ "الهضبة"، وقدم  ما يقارب من 35 البوم حتى الان، غير انه لحن لنفسة كثير من أغنى، و من أبرز أغني المحبوبة ، أغنية "متخافيش" ، أغنية "رصيف نمرة خمسة"، أغنية "حتمرد"، أغنية "عنواني"، أغنية "ذكريات"، أغنية "تملى معاك"، أغنية " ياعمرنا"، أغنية "شوقنا" ، أغنية " تملى معاك"، أغنية " حبيبي يانور العين" في البوم "نور العين الذى حقق أعلى المبيعات في سوق الكاسيت بالشرق الأوسط ، وأترجم أكثر من 44 أغنية للهضبة.
 
شارك في تلات أعمال تليفزيونية ، وقدم 4 أفلام سنيمائية ،فيلم "السجينتان"، فيلم "العفاريت"، فيلم "آيس كريم في جليم"، فيلم "ضحك ولعب وجد وحب". 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة