جزيرة مجاويش تستقبل السياح لأول مرة.. شواطئ رملية والاستمتاع بالمياه الفيروزية.. عشرات المراكب السياحية تتجه إلى الجزيرة بعد السماح بإقامة منشآت سياحية خفيفة عليها.. صور

الأربعاء، 11 أكتوبر 2023 01:00 ص
جزيرة مجاويش تستقبل السياح لأول مرة.. شواطئ رملية والاستمتاع بالمياه الفيروزية.. عشرات المراكب السياحية تتجه إلى الجزيرة بعد السماح بإقامة منشآت سياحية خفيفة عليها.. صور استمتاع السياح بجزيرة مجاويش
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقبلت جزيرة الجفتون الواقعة فى البحر الأحمر شرق مدينة الغردقة منذ عدة سنوات مضت الرحلات البحرية المختلفة السياحية لكونها كانت الجزيرة الوحيدة المصرح بإقامة منشآت سياحية خفيفة على ظهرها، حيث كانت يصل إليها الآلاف من السياح أسبوعيا والمئات يوميا، إلى أن أصبح هناك منافس قوى لجزيرة الجفتون بعد ان سمحت الأجهزة المختصة للابحار اللنشات السياحية الى جزيرة مجاويش والسماح باقامة منشآت سياحية خفيفة على ظهرها .

وبالفعل استقبلت مجاويش بداية الأسبوع الجارى المئات من السياح للاستمتاع بشواطئ جزيرة مجاويش الخلابة التى تضم شواطئ رملية وكذلك مياه فيروزية ساحرة وتظهر بالقرب منها ايضا عدد من مناطق الشعاب المرجانية المختلفة التى يفضلها دائما السياح وخاصة محبى السنوركلنج .

استمتاع السياح بشواطئ الجزيرة

استمتاع السياح بشواطئ الجزيرة
 

من جانبه قال حسام عثمان مسئول تنظيم الرحلات اليومية لجزيرة مجاويش بالغردقة، إن الرحلات السياحية بدأت تصل لأول مرة، وأنه فى أول أيام الافتتاح وصل المئات من السياح الأوروبيين على متن عشرات المراكب السياحية .

وأضاف مسئول تنظيم الرحلات لجزيرة مجاويش إلى أن جزيرة مجاويش وامتلاكها لشواطئ خلابة ومياه فيروزية ستشهد اقبال كبير خلال الايام المقبلة، خاصة ان شركات السياحة تسوق لها بين السياح بانها جزيرة لاول مرة يتم فتح الزيارات على ظهرها، حيث استمتع السياح الذين وصلوا بالفعل فى اول ايام فتح الزيارة على الجزيرة بممارسة الرياضات المائية مثل ركوب الأمواج والغوص والغطس على شواطئ الجزيرة التي تملك مياه فيروزية والشعب المرجانية.
 
وأوضح عثمان أن جزيرة مجاويش ستصبح من الوجهات السياحية الهامة في الغردقة، حيث تمتلك شواطئ حلابة وحازت على اهتمام محافظة البحر الأحمر حيث قامت بتوفير الخدمات السياحية والمرافق التى تخدم الرحلات السياحية للسياح بهدف تنشيط السياحة وجذب مزيد من السائحين على شواطئ الغردقة .

وأشار أن جزيرة مجاويش من أفضل الوجهات السياحية، للسائحين و تقع على بعد سبعة كيلومترات ونصف جنوب شرق شواطئ الغردقة، و موقعها القريب من الغردقة يساعد على تدفق الرحلات البحرية بالإضافة إلى مساحتها الكبيرة.

من جانب اخر توقع عصام على، الخبير السياحى بمدينة الغردقة ارتفاع معدلات الاشغالات السياحية خلال الموسم الشتوى الحالى، حيث اوضح أن من المتوقع ارتفاع معدلات السياحة الاوروبية وخاصة الالمان والانجليز خلال الربع الاخير من العام الجارى .

واضاف الخبير السياحي عصام على أن هناك توقعات ايضا بعودة السياحة الروسية مرة اخرة خلال الفترة القليلة المقبلة خاصة بعد ان اعلنت الخطوط الجوية الروسية استئناف رحلاتها إلى الغردقة وشرم الشيخ من سوتشي، وان تلك الرحلات رحلات موسمية منتظمة  مباشرة من سوتشي الي الغردقة وشرم الشيخ اعتبارًا من أكتوبر الجارى .

 
إقبال السياح لمجاويش
إقبال السياح لمجاويش

 

السياح على جزيرة مجاويش
السياح على جزيرة مجاويش

 

الوفود السياحية إلى مجاويش
الوفود السياحية إلى مجاويش

 

الوفود السياحية تصل إلى مجاويش
الوفود السياحية تصل إلى مجاويش

 

بدأ استقبال السياح على ظهر جزيرة مجاويش
بدأ استقبال السياح على ظهر جزيرة مجاويش

 

جزيرة مجاويش شرق الغردقة
جزيرة مجاويش شرق الغردقة

 

جزيرة مجاويش
جزيرة مجاويش

 

سياح من كل دول العالم على جزيرة مجاويش الغردقة
سياح من كل دول العالم على جزيرة مجاويش الغردقة

 

مجاويش تستقبل السياح على ظهرها لأول مرة
مجاويش تستقبل السياح على ظهرها لأول مرة

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة