تليفزيون اليوم السابع يستعرض تطورات الأوضاع بالأراضى الفلسطينية.."فيديو"

الخميس، 12 أكتوبر 2023 11:30 ص
تليفزيون اليوم السابع يستعرض تطورات الأوضاع بالأراضى الفلسطينية.."فيديو" جانب من التغطية
إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث"تليفزيون اليوم السابع"، تغطية خاصة من إعداد إسراء عبد القادر، وتقديم أحمد العدل، والتى استعرض خلالها تطورات الأوضاع بالأراضى الفلسطينية.

وتابعت التغطية الخاصة أنه أفادت قناة القاهرة الإخبارية، فى نبأ عاجل، بوصول وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن إلى إسرائيل.

وكان بلينكن قد قال إن بلادَه تدعم إسرائيل وستستمر فى ذلك، مشددًا على أن أى تهديد يواجهها ستتعامل معه.

وأضاف "بلينكن"، في مؤتمر صحفي نقلته قناة "القاهرة الإخبارية": "نتوقع أن تكون هناك طلبات إضافية من إسرائيل ونسعى إلى أن يكون لديها كل ما تحتاجه وسوف نؤكد على الرسالة القوية التي أوصلها الرئيس بايدن إلى أي طرف يمكن أن يحاول استغلال الموقف، وهذه الرسالة هي لا تفعلوا ذلك".

وتابع، أن بايدن نشر أكبر حاملة طائرات للمنطقة لتوضيح عزم واشنطن على ردع أي طرف يود استغلال الأحداث، لافتًا إلى أن واشنطن تركز على مواطنيها حيث خسرت 22 من الأمريكيين وهذا الرقم قد يزداد، وهناك آخرون مفقودون.

وأوضح: "نعمل عن كثب مع حكومة إسرائيل لمعرفة المفقودين وهل تم أخذهم كرهائن أم لا لتأمين الإفراج عنهم، وكل ذلك على الأجندة في اليومين المقبلين، والفكرة الأساسية هي أننا نقف إلى جانب إسرائيل وسنستمر في ذلك".

كما تابعت التغطية الخاصة أنه أعلنت ليندا ياكارينو، الرئيسة التنفيذية لمنصة "إكس"، اليوم الخميس، أن منصة التواصل الاجتماعى أزالت المئات من "الحسابات المرتبطة بالفصائل الفلسطينية"، واتخذت إجراءات لإزالة أو تصنيف عشرات الآلاف من المحتوى المرتبط بالهجوم على إسرائيل.

وقالت في رسالة إلى المفوضية الأوروبية: "نواصل الاستجابة السريعة لطلبات هيئات إنفاذ القانون من جميع أنحاء العالم، بما في ذلك الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي".

وهددت المفوضية الأوروبية منصة "إكس" بعقوبات، بسبب تداول ما وصفتها بـ"معلومات خاطئة وصور عنيفة مرتبطة بالنزاع في إسرائيل".

ورد مالك المنصة إيلون ماسك بالقول إن "سياستنا هي أن يكون كل شيء مفتوحاً وشفافاً، وهي مقاربة أعرف أن الاتحاد الأوروبي يدعمها".

واستعرضت التغطية الخاصة تصريحات جيش الاحتلال الاسرائيلى، حيث قال في بيان رسمي إنه لم يتم بعد اتخاذ قرار بشأن أي توغل بري في غزة، وتابع: "لكننا نستعد له".

وبحسب موقع الشرق الإخبارى، أشار الجيش الإسرائيلي إلى أن "مسلحين فلسطينيين ما زالوا يحاولون التسلل إلى إسرائيل عن طريق البحر"، لافتاً إلى أنه يعمل على تأمين سياج غزة، وأنه سيطلق النار على من يقترب منه.

وأضاف الجيش الإسرائيلي أن "الضربات الليلية على غزة ركزت على قوة النخبة التابعة للفصائل الفلسطينية"، معتبراً أنها "هي التي قادت توغل السبت، وسيتم ضرب كل فرد منها".

وكشف أن 220 جنديا إسرائيلياً من بين أكثر من 1200 إسرائيلي قتلوا في هجوم الفصائل، من بينهم متحدث عسكري.

وعلى صعيد آخر شن الجيش الإسرائيلي غارات عنيفة على قطاع غزة في ساعة مبكرة من صباح الخميس، ضرب خلالها العديد من المباني في المدينة.

وبحسب موقع الشرق الإخبارى، قال الجيش الإسرائيلي في بيان، إنه "يشن حالياً غارات واسعة النطاق على أهداف تابعة للفصائل الفلسطينية في غزة".

وكانت قد دعت عضوة في الكنيست الجيش الإسرائيلي إلى "استخدام السلاح النووي" في غزة، ردا على هجمات الفصائل الفلسطينية المباغتة التي بدأت صباح السبت على إسرائيل.".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة