حياة كريمة فى البلد.. إنجاز مشروعات خدمية بقرية كفر سنباط مركز زفتى لخدمة الأهالى.. خالد دياب: إحلال وتجديد الوحدة الصحية بالكامل وإضافة قسم الأشعة لها وأصبحت الخدمات الصحية أفضل

الجمعة، 13 أكتوبر 2023 12:00 م
حياة كريمة فى البلد.. إنجاز مشروعات خدمية بقرية كفر سنباط مركز زفتى لخدمة الأهالى.. خالد دياب: إحلال وتجديد الوحدة الصحية بالكامل وإضافة قسم الأشعة لها وأصبحت الخدمات الصحية أفضل تبطين الترع
الغربية – مصطفى عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مازالت المبادرة الرئاسية حياة كريمة التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي تسطر إنجازات تضاف لسلسلة الإنجازات التي تتحقق يوميا بقرى مركز زفتى بمحافظة الغربية، من خلال المشروعات التي تم تنفيذها على أرض الواقع خلال السنوات الماضية، ومازالت الأعمال جارية فى عدد أخر من المشاريع، التى تخدم أهالينا فى الريف المصرى وحولت الريف لصورة أفضل عما كان عليه فى السابق، ووفرت خدمات تمس المواطن المصري لم تكن موجودة من قبل.

وشهدت  قرية كفر سنباط مركز زفتى،  الانتهاء من عدد كبير من المشروعات الخدمية ودخولها الخدمة لخدمة أهالي القرية، من مشروعات صرف صحي ومياه شرب وغاز طبيعي وإنشاء مدارس جديدة، وتطوير مدارس، وتبطين الترعة وتجديد مبني الوحدة الصحية بالقرية.

ومازالت القرية تشهد تنفيذ باقي المشروعات الخاصة بها للانتهاء منها فى الوقت الزمنى المحدد لتنضم لباقى المشروعات الخدمية لخدمة الأهالى.

يقول أيمن خالد دياب من أبناء القرية، أن قريته تغيرت للأفضل ويرجع ذلك لما تنفذه أجهزة الدولة المعنية من مشروعات للمبادرة الرئاسية حياة كريمة والتى أطلقها الرئيس السيسي وكان لمركز زفتى بداية الطريق لتنفيذ المبادرة قبل باقي مراكز المحافظة.

وأشار أن القرية شهدت إٌقامة وتنفيذ عدة مشروعات خدمية هامة استفاد منها جميع أبناء القرية، ومنها شبكة الصرف الصحي وشبكات مياه الشرب، ومشروع الغاز الطبيعي الحلم الهام الذي طالما حلموا به لسنوات طويلة وأصبح حقيقة.

وأضاف أن القرية شهدت تبطين الترعة المارة بها والتي كانت مرتعا للقمامة وكانت المياه بها ملوثة بسبب المخلفات التي كانت تلقى بها، وكانت القمامة تتراكم على جانبيها، وانجزت الجهات المعنية المشروع وتحولت الترعة للأفضل، مما ساعد على توفير المياه ووصولها لنهاياتها وتمكن المزارعين من رى أراضيهم.

ويضيف محمد النجار، أن قريتهم شهدت تطوير وإحلال وتجديد الوحدة الصحية من دهان المبني من الداخل والخارج، وإحلال وتجديد البنية التحتية، واستبدال المعدات والتجهيزات الطبية بأحدث الأجهزة والتجهيزات، وإضافة قسم للأشعة مما وفر علينا الوقت فى التوجه لمستشفى زفتى لإجراء الأشعات، مضيفا أن الوحدة شهدت إضافة تجديد العيادات منها عيادة الأسنان وإضافة كرسي اسنان حديث وتزويدها بمعدات حديثة مما يخدم المرضي والمترددين للحصول على الخدمات الطبية.

وأشار شريف النجار أن القرية الأم وهي قرية حانوت التابع لها قريتهم شهدت تنفيذ العديد من المشروعات الخدمية، منها مركز طب الأسرة والذي يخدم القرية والعزب التابعة، ومجمع الخدمات الزراعية، والوحدة البيطرية، ونقطة للشرطة، مؤكدا أن جميع هذه المشاريع يستفيد منها الأهالي وحولت الريف للأفضل.

الترعة بعد تبطينها
الترعة بعد تبطينها

 

الوحدة الصحية بكفر سنباط
الوحدة الصحية بكفر سنباط

 

ترعة كفر سنباط
ترعة كفر سنباط

 

مبني الوحدة الصحية
مبني الوحدة الصحية

 

مدارس القرية تتزين بشعار حياة كريمة
مدارس القرية تتزين بشعار حياة كريمة

 

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة