وزير التربية والتعليم: نتابع وصول الكتب للطلاب بالمدارس ونسبة كبيرة من التلاميذ استلموها.. ويؤكد استقرار وانتظام العام الدراسى منذ انطلاقه.. رضا حجازى: تدريب المعلمين الجدد على المناهج الدراسية المطورة

الجمعة، 13 أكتوبر 2023 11:00 ص
وزير التربية والتعليم: نتابع وصول الكتب للطلاب بالمدارس ونسبة كبيرة من التلاميذ استلموها.. ويؤكد استقرار وانتظام العام الدراسى منذ انطلاقه.. رضا حجازى: تدريب المعلمين الجدد على المناهج الدراسية المطورة الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور رضا حجازى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن العام الدراسى والدراسة تشهد انتظام وانضباط منذ انطلاقه نهاية سبتمبر الماضى، موضحا أن الوزارة تتابع كل مراحل العملية التعليمية بدقة، مع لجان من الوزارة ومديرى المديريات التعليمية والإدارات، مشددا على أنه يتم متابعة وصول الكتب للطلاب في المرحلتين الابتدائية والإعدادية وخاصة كتب اللغات.
 
وأضاف الوزير في تصريحات خاصة لليوم السابع"، أن نسبة كبيرة حصلت على الكتب المدرسية وهناك متابعة يومية حتى يحصل جميع الطلاب على المناهج الدراسية، مؤكدا أن الوزارة وفرت محتوى رقمى مهم على موقعها الرسمي يجب على جميع الطلاب من الرابع الابتدائى حتى الثالث الثانوى الاستفادة منه بشكل كبير لتحقيق تعدد في مصادر التعلم بجانب المدرسة.
 
وأوضح وزير التربية والتعليم، أنه يتم متابعة تسكين المعلمين الجدد في المدارس للمساهمة في سد العجز بأعضاء هيئة التدريس، مضيفا أنه سيتم تذليل أي عقبات تواجه المعلمين وفقا للقانون والقرارات المنظمة للتعاقد مع  كل من نجح واجتاز الاختبارات، مشيرا إلى أنه سيتم تدريبهم على المناهج المطورة لرفع كفاءتهم.
 
وبالنسبة لمجموعات الدعم المدرسى، أوضح الوزير، أنه تسير بشكل منتظم في المدارس مضيفا أنه تلاحظ منذ بدء العام الدراسى حضورا مرتفعا للطلاب  بالثانوية العامة فى مدارس مختلفة، كما أعلنت المدارس توفير أفضل واكفأ المعلمين للعمل بالمجموعات فى إطار تشجيع وجذب الطلاب، وأيضا تنفيذا لخطة وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى فى  تخفيف الأعباء عن كاهل أولياء الأمور.
 
 فيما شددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على منح الطالب حرية اختيار المعلم الذى يرغب فى الحصول على مجموع لديه، كنا منحت المدارس حق الاستعانة بمن ترى من خارج المنظومة بعد التأكد من بعض الضوابط التى تؤهله للعمل بمجموعات الدعم المدرسى، مشيرة إلى أن الحصص المدرسة ومجموعات الدعم والمحتوى الرقمى على موقع الوزارة كل هذه المصادر كفيلة لحصول الطالب على ما يحتاجه من نواتج تعلم في المواد الدراسية وأيضا يمكنه الاستغناء عن الدروس الخصوصية التي ترهق الأسر المصرية.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة