المركزى التونسى: زيارة وفد صندوق النقد الدولى ديسمبر المقبل دليل على إعادة التواصل

الأحد، 15 أكتوبر 2023 12:00 ص
المركزى التونسى: زيارة وفد صندوق النقد الدولى ديسمبر المقبل دليل على إعادة التواصل المركزى التونسى
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد محافظ البنك المركزى التونسى مروان العباسى، أن الزيارة التى سيقوم بها وفد من صندوق النقد الدولى إلى تونس فى الفترة من 5 إلى 17 ديسمبر المقبل، تعد إشارة إيجابية على إعادة التواصل بين الطرفين.

وبين فى حوار أدلى به إلى وكالة تونس إفريقيا للأنباء على هامش الاجتماعات السنوية لصندوق النقد والبنك الدولى المنعقدة بمراكش بالمغرب من 9 إلى 15 أكتوبر الجارى، أن هذه الزيارة ستتم فى إطار المادّة الرابعة للصندوق، المتعلقة بمراجعة أداء الاقتصادى التونسى وإصدار تقرير بشأنه.


وأضاف أن المراجعة على أساس المادة الرابعة تقوم بها كل البلدان الأعضاء فى الصندوق بما فى ذلك الاقتصادات القوية على غرار الولايات المتحدة الأمريكية ولا تعد تونس استثناء خاصة وأننا لم تقم بذلك منذ سنتين.


كما أشار محافظ البنك المركزى التونسى - الذى يشارك فى هذه الاجتماعات بوصفه محافظ تونس فى الصندوق - إلى أن الإصلاحات التى تمت مناقشتها مع مؤسسة الإقراض الدولية وقع تجسيدها وتطبيقها ضمن قانون المالية لسنة 2023 على غرار الترفيع فى الأداء على القيمة المضافة للمهن الحرة ملاحظا أن هذه الإصلاحات أدت إلى تحقيق مردودية على مستوى تحصيل العائدات الجبائية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة