رينجرز الاسكتلندي يعلن تعيين البلجيكي كليمنت مدرباً للفريق 3 مواسم ونصف

الأحد، 15 أكتوبر 2023 01:36 م
رينجرز الاسكتلندي يعلن تعيين البلجيكي كليمنت مدرباً للفريق 3 مواسم ونصف فيليب كليمنت
كتب أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن نادي جلاسكو رينجرز الاسكتلندي، بشكل رسمي اليوم الأحد، تعيين المدرب البلجيكي فيليب كليمنت مديرا فنيا للفريق ليقوده فى المسابقات المحلية خلال الموسم الكروى الحالى.

ونشر النادي الاسكتلندي بياناً رسمياً جاء فيه، "يسر نادي رينجرز تأكيد تعيين فيليب كليمنت كمدير فني جديد للفريق".

وأضاف البيان، يصل كليمنت، 49 عامًا، إيبروكس وهو يتمتع بخبرة كبيرة كلاعب ومدرب، بالإضافة إلى سجل حافل بالفوز بألقاب الدوري.

ويصل كليمنت الآن إلى جلاسكو لبدء عقد مدته ثلاث سنوات ونصف وهو المدير الفني التاسع عشر لفريق رينجرز إف سي، بشرط الحصول على تصريح عمل.

Image

 

وواصل البيان، كان فائزًا كلاعب مع جينك وكلوب بروج، كما شارك في 38 مباراة مع بلجيكا وظهر في جميع مبارياتهم في كأس العالم 1998 وكان جزءًا من تشكيلة يورو 2000.

ويتمتع كليمنت أيضًا بخبرة كرة القدم البريطانية بعد فترة قضاها مع كوفنتري سيتي.

كما فاز بالدوري البلجيكي للمحترفين ثلاث سنوات متتالية، أولاً مع جينك ثم مرتين مع كلوب بروج من 2019 إلى 2021.

 

وتابع البيان، يتمتع بخبرة سنوات عديدة في دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا مع كلوب بروج، بما في ذلك موسمان شهدا دخول فريقه إلى مراحل خروج المغلوب في الدوري الأوروبي.

وقال كليمنت: "يشرفني تعييني مديرًا جديدًا لنادي رينجرز لكرة القدم وأود أن أشكر مجلس الإدارة على منحي هذه الفرصة.

 

Image

وأضاف المدرب البلجيكى :"أنا متحمس جدًا لهذه الفرصة لتحقيق النجاح في أحد الأندية الأكثر شهرة في أوروبا عبر أربع مسابقات فيما تبقى من هذا الموسم وما بعده.

وأتم كليمنت : "إنني أتطلع إلى الاجتماع مع اللاعبين في الأيام المقبلة والالتقاء بمشجعينا في مباراة السبت المقبل على أرضنا مع هيبرنيان، حيث ننطلق معًا لإنشاء فريق رينجرز ناجح وفائز".

Image

 

وفى وقت سابق أوضحت صحيفة "الرياضية" السعودية، إن إدارة الشباب فتحت باب التفاوض مع كليمنت لخلافة الهولندي ماترسيل كايزر الذي رحل بعد 5 جولات من انطلاق الدوري السعودي.

 

Image

وأوضحت التقارير أن الشباب يرغب في التعاقد مع كليمنت لمدة موسمين بعدما أبدى المدرب البلجيكي موافقته المبدئية، لكن المدرب البلجيكي رفض التدريب في السعودية لأسباب عائلية، حسب تقارير بلجيكية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة