محافظ شمال سيناء: مساعدات غزة فى أمان لحين فتح معبر رفح أو كرم أبو سالم.. فيديو

الأحد، 15 أكتوبر 2023 12:46 م
محافظ شمال سيناء: مساعدات غزة فى أمان لحين فتح معبر رفح أو كرم أبو سالم.. فيديو اللواء عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء
شمال سيناء - محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد اللواء عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، أن المحافظة تشهد تدفق المساعدات من مصر ومن دول العالم والتى يتم تخزينها فى مدينة العريش فى أماكن آمنة لحين إدخالها عبر "معبر رفح" أو "كرم أبو سالم".
 
وأشار شوشة، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إلى أن قافلة التحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموي،  لمساعدة الاشقاء فى غزة وصلت ليلة امس مدينة العريش وهى اول قافلة برية تصل فى طريقها لقطاع غزة.
 
أضاف أن القافلة تضم شحنات تلبى احتياجاته أهالى غزة حيث خصصت لأبناء قطاع غزة بمجرد فتح المعابر مع غزة وهى معبر رفح أو معبر كرم أبو سالم.
 
ولفت إلى أنه وصل لمدينة العريش 6 طائرات تحمل شحنات إغاثة دولية تتضمن أدوية ومستلزمات طبية.
 
وقال محافظ شمال سيناء: "ونأمل فتح المعبر لإدخال كل هذه المساعدات لقطاع غزة ".
 
ووجه محافظ شمال سيناء الشكر لأهالى شمال سيناء على دورهم فى المساعدة فى نقل المساعدات، لافتا أنه فور الاعلان عن وصول احتياجات ومساعدات لغزة عن طريق مدينة العريش والحاجة لوجود مخازن تسابق الأهالى وتبرعوا بالأماكن.
 
وأكد محافظ شمال سيناء، أن جميع شحنات المساعدات التى وصلت تم تخزينها فى اماكن امنة ويتم التنسيق مع وزارة المالية لاتخاذ الاجراءات القانونية وصدور قرار أن تكون خالصة الإجراءات الجمركية.
 
وقال إن شباب شمال سيناء بدورهم يبذلون جهد متواصل فى نقل الشحنات وتفريغها وتخرينها وقتل بينهم من يواصل ليومين متتالين وهم يعملون، مشيرا أن المحافظة تدير خلية عمل لإدارة كل ما يخص تداعيات الاحداث بغزة وانعكاسها على محافظة شمال سيناء.
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة