أول عملية من نوعها فى مستشفى بنها الجامعي.. فريق جراحي يتمكن من وصل إصبع مبتور بسبابة اليد اليمنى خلال 8 ساعات.. مدير المستشفى: نجري 55 ألف عملية جراحية سنويا.. وقطعنا شوطا كبيرًا في القضاء على قوائم الانتظار

الإثنين، 16 أكتوبر 2023 05:30 م
أول عملية من نوعها فى مستشفى بنها الجامعي.. فريق جراحي يتمكن من وصل إصبع مبتور بسبابة اليد اليمنى خلال 8 ساعات.. مدير المستشفى: نجري 55 ألف عملية جراحية سنويا.. وقطعنا شوطا كبيرًا في القضاء على قوائم الانتظار الفريق الجراحي
القليوبية إبراهيم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

على الرغم من الضغط الكبير بسبب لإقبال الرهيب على المستشفى لتلقى الخدمات الطبية، وكذلك انتظام أعمال التطوير بالأقسام المختلفة بمباني مستشفيات بنها الجامعية، إلا أنه لازال القبلة الأولى لكل مريدي الخدمة الطبية في القليوبية  بل ومحافظات الدلتا المحيطة بالمحافظة، وكذلك حوادث الطرق بالمحافظة، كونها تضم كادر طبي متميز وطاقم تمريض ذو كفاءة عالية، ومنظومة متكاملة التروس من الإدارة.

فبالرغم من استقبال ما يقرب من 1500 حالة يوميا بمستشفيات بنها الجامعية، إلا أنه أحدث إنجازات طبية كبيرة، وشهدت العديد من الجراحات الكبرى والمتميزة على ايدي جراحين مهرة، بالإضافة إلى العمل جاهدين على القضاء على قوائم الانتظار بالعمليات الجراحية، وإحداث نقلة نوعية بالخدمات الطبية المقدمة من خلال استمرار أعمال التطوير بكافة أقسام المستشفى، حيث تم الانتهاء حاليا من تطوير المرحلة الأولى للاستقبال، ومبني الجراحة، وحاليا تتم أعمال التطوير بباقي الأقسام الداخلية تباعا.

ومن بين الجراحات المتميزة التي شهدتها مستشفى بنها الجامعي مؤخرا، نجاح فريق جراحي في إجراء عملية جراحية هي الأولى من نوعها بتاريخ الجامعة، وهى عبارة عن جراحة ميكروسكوبية فائقة الدقة لتوصيل إصبع مبتور على مستوى السلامية البعيدة سبابة اليد اليمنى، حيث استمرت العملية ما يقرب من 8 ساعات، تم خلالها توصيل الأوعية الدموية للإصبع وإعادته للحياة.

وكشفت الدكتور مصطفى عابدين مدرس مساعد الجراحة العامة وجراحة التجميل بمستشفى بنها الجامعي، وقائد الفريق الجراحي، أنه تم استقبال مريض مصاب بحادث تعرض خلاله إلى إصابات متفرقة باليد والجسم ومنها بتر إصبع السبابة باليد اليمنى، تم على الفور عمل الفحوصات الطبية اللازمة للمريض تجهيزه للدخول لغرفة العمليات، موضحا أن الجراحة هى الأولى من نوعها فى تاريخ مستشفى بنها الجامعى.

وتابع رئيس الفريق الجراحي، أنه تم إجراء جراحة ميكروسكوبية فائقة الدقة لتوصيل إصبع مبتور على مستوى السلامية البعيدة سبابة السد اليمنى، حيث استمرت العملية ما يقرب من 8 ساعات، تم خلالها توصيل الأوعية الدموية للإصبع وإعادته للحياة، موضحا أن المريض انتهي بسلامة الله من مرحلة الشفاء ويقوم بالمتابعة والملاحظة المستمرة، متمنيا له تمام الشفاء وخروجه من المستشفى، مقدما الشكر للفريق الجراحى بينهم الدكتور أحمد أشرف نائب الجراحة العامة وجراحة التجميل، والدكتورة راندا وفريق التخدير بالعمليات، وفريق التمريض بالعمليات.

ومن ناحيته قال الدكتور عمرو الدخاخني المدير التنفيذي لمستشفيات بنها الجامعية، أن المستشفى تستقبل سنويا حوالى 900 ألف وتصل فى بعض الأحيان ما يقارب 1.3 مليون متردد، وهو ما دفع الإدارة لتأهيل البنية التحتية لتصبح قادرة على استيعاب كل هذه الأرقام، وذلك من خلال وضع خطة استراتيجية لتطوير مستشفيات جامعة بنها لتواكب المنظومة الصحية الحديثة فى مصر، وطبقا لرؤية الرئيس فى الجمهورية الجديدة تم البدء فى تطوير البنية التحتية للمستشفيات شملت البنية الأساسية جميعا وبعضها تم الانتهاء من أعمال التطوير والبعض لازال العمل جارى بها.

وتابع المدير التنفيذي لمستشفيات بنها الجامعية، أنه يبلغ عدد العمليات الجراحية التى تتم سنويا حوالى 55 ألف عملية جراحية، حيث تستقبل المستشفى الجامعي جميع مرضاها سواء من محافظة القليوبية أو من المحافظات المجاورة، بالإضافة إلى حوادث الطوارئ يتم استقبالها، وكذلك المشاركة فى كافة المبادرات الرئاسية منها "حياة كريمة، والقضاء على قوائم الانتظار، والأورام، وأورام الثدي، وذوى الهمم، والتشخيص عن بعد، وقدم صحيح"، وكل هذه المبادرات تقدم الخدمة مجانا لمتردديها طبقا لتعليمات الرئيس عبد الفتاح السيسى.

واستطرد، أنه تم تحقيق أرقام كبيرة فى مبادرة القضاء على قوائم الانتظار خلال العامين الماضيين بنسبة تخطت فى 2021 ما يقرب من 95%، وفى عام 2022 تم الوصول لنسبة 97.8% من قوائم الانتظار.

الإصبع المبتور
الإصبع المبتور

 

الجزء المبتور باليد
الجزء المبتور باليد

 

خلال العملية الجراحية
خلال العملية الجراحية

 

داخل غرفة العمليات
داخل غرفة العمليات

 

قائد الفريق الجراحي
قائد الفريق الجراحي









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة