العالم هذا المساء.. تجدد القصف الإسرائيلى لمعبر رفح داخل غزة.. إخلاء الكنيست الإسرائيلي في حضور رئيس الوزراء بعد دوي انفجارات.. وفاة رئيس فنلندا الأسبق مارتي أهتيساري الحائز على نوبل عن عمر ناهز 86 عاما.. فيديو

الإثنين، 16 أكتوبر 2023 10:00 م
العالم هذا المساء.. تجدد القصف الإسرائيلى لمعبر رفح داخل غزة.. إخلاء الكنيست الإسرائيلي في حضور رئيس الوزراء بعد دوي انفجارات.. وفاة رئيس فنلندا الأسبق مارتي أهتيساري الحائز على نوبل عن عمر ناهز 86 عاما.. فيديو مارتي أهتيساري
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يقدم "اليوم السابع" خدمة توفير جميع الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية..
 

تجدد القصف الإسرائيلى لمعبر رفح داخل غزة

أكدت قناة القاهرة الإخبارية في خبر عاجل لها منذ قليل، تجدد القصف الإسرائيلى لمعبر رفح داخل غزة.

وفى وقت سابق قال رئيس سلطة الطاقة الفلسطينية، إنّه جرى تزويد بعض المستشفيات في قطاع غزة بمشروعات الطاقة الشمسية لتوليد الكهرباء.

وأكد رئيس سلطة الطاقة الفلسطينية، في تصريحات لقناة القاهرة الإخبارية، أنّ توقف مضخات المياه في قطاع غزة ينذر بكارثة بيئية لانتشار الأمراض والأوبئة، موضحا: «نعمل مع منظمات الإغاثة الدولية والهلال الأحمر المصري لإدخال الوقود اللازم لتشغيل المستشفيات».

وتابع: «نعاني نقصا حادا في المواد الطبية اللازمة لإغاثة الجرحى والمصابين في قطاع غزة».

إخلاء الكنيست الإسرائيلي في حضور رئيس الوزراء بعد دوي انفجارات 

أفادت قناة القاهرة الإخبارية بإخلاء الكنيست الإسرائيلي بعد دوي انفجارات وتفعيل جهاز الإنذار، وذلك في نبأ عاجل. 

 
ووفقا للعاجل الذي أوردته القناة، فإن الكنيست الإسرائيلي قطع جلسته بحضور رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، حيث بثت القناة مشاهد من إخلاء الكنيست بالتزامن مع دوي الانفجارات وتفعيل جهاز الإنذار. 
 
وكان رئيس الوزراء الإسرائيل أكد أن جيش الاحتلال سوف يواصل الحرب على جنوب قطاع غزة الذي نزح إليه سكان المحافظات الشمالية. 
 
 
 

وفاة رئيس فنلندا الأسبق مارتي أهتيساري عن عمر ناهز 86 عاما

توفي اليوم الإثنين رئيس فنلندا الأسبق الحائز على جائزة نوبل للسلام مارتي أهتيساري، عن عمر ناهز 86 عاما، بعد معاناته من مرض الزهايمر.


وقال الرئيس الفنلندي الحالي ساولي نينيستو - في بيان له نقلته شبكة "إيه بي سي نيوز" الأمريكية - "ببالغ الحزن تلقينا نبأ وفاة الرئيس مارتي أهتيساري".


يشار إلى أن أهتيساري - الذي تولى الرئاسة في الفترة من 1994 إلى 2000 - قد لعب دور الوسيط في عدد كبير من الصراعات الدولية من إندونيسيا إلى كوسوفو وناميبيا، وحصل على العديد من الأوسمة حتى جائزة نوبل للسلام في عام 2008.

مارتي أهتيساري
مارتي أهتيساري
 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة