المسلمانى: رمسيس التاسع من الملوك المهمين ومقبرته تضم البوابات الأعرق

الإثنين، 16 أكتوبر 2023 09:08 م
المسلمانى: رمسيس التاسع من الملوك المهمين ومقبرته تضم البوابات الأعرق الإعلامى أحمد المسلمانى
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الإعلامى أحمد المسلمانى، أن الملك رمسيس التاسع كان ضمن موكب المومياوات الذى انطلق من المتحف القومى بالتحرير لمتحف الحضارة بالفسطاط عام 2021، وكان الرئيس السيسى فى استقبالهم.

وأوضح المسلمانى، خلال تقديمه برنامج "الطبعة الأولى"، عبر قناة "الحياة"، أن الملك رمسيس التاسع هو حفيد رمسيس الثالث وبعده تولى رمسيس العاشر، لافتا إلى أنه من الملوك المهمين.

وذكر أن رواية نورمان ميلر فى الأدب الحديث اسمها "الأمسيات القديمة"، تتحدث عن كبار رجال الدولة فى عهد رمسيس التاسع، وعن الملك نفسه، موضحا أن الملك رمسيس التاسع بنى مقبرة كبيرة على مرحلتين، مرة فى حياته واكتملت بعد وفاته، حيث كان هناك إتقان مذهل فى أعمال هذه المقبرة، فهى عبارة من تحفة معمارية، وكان متقنا جدا، ولا تزال مقبرته من أجمل المنشآت الموجودة منذ العصر الفرعونى.

ولفت على أن البوابات الأعرق والممرات الأكبر على الإطلاق فى مقبرة الملك رمسيس التاسع، وعليه نقوش من كتاب منها "كتاب الموتى، وكتاب الصلاة، وكتاب الكهوف"، ويقول المؤرخون أن عهده به عيوب من سرقات المومياوات والمقابر الملكية وأعمال نهب بسبب وجود كميات مهولة من الذهب والتحف، وتم العثور على مومياء الملك رمسيس التاسع عام 1881.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة