تعرف على تأثير الذكاء الاصطناعى فى هواتف سلسلة جوجل Pixel 8

الإثنين، 16 أكتوبر 2023 01:00 ص
تعرف على تأثير الذكاء الاصطناعى فى هواتف سلسلة جوجل Pixel 8 جوجل بيكسل - أرشيفية
كتبت هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قد لا تبيع هواتف بكسل بنفس القدر الذي تبيعه أجهزة آيفون، ولكنها تتمتع بعلامة تجارية قوية بسبب كاميراتها، منذ إطلاق هاتف بكسل الأول، أصبح تعريف جوجل للصورة مختلفًا.
 
فقد طورت جوجل التصوير الفوتوغرافي الحسابي بشكل أكبر باستخدام بكسل 8، حيث قدمت أدوات تحرير مدعمة بالذكاء الاصطناعي يمكنها مسح أو تغيير صورة (أو حتى مقطع فيديو)، ما يسهل التقاط اللقطة المثالية.
 
وبينما تنشغل الشركات الأخرى في سباق الميجابكسل، تركز جوجل على استخدام الذكاء الاصطناعي للمنافسة،  تأتي هواتف Pixel 8 مزودة بترقيات متكررة للأجهزة ومجموعة من أدوات الذكاء الاصطناعي التي يمكنها تحرير الصور بطرق مختلفة، مما يؤدي إلى إنشاء صور جديدة وأحيانًا أفضل. يمكن للأشخاص العاديين الوصول إلى هذه الميزات، مما يغير الطريقة التي نلتقط بها الصور.

دمج الذكاء الاصطناعي 

 قامت جوجل بدمج الذكاء الاصطناعي التوليدي مع الممحاة السحرية البالغة من العمر عامين، لذلك لا يمكن استخدامها لإزالة الأشياء غير المرغوب فيها دون جعل الصور تبدو وكأنها لوحات وتوليد بكسلات جديدة تمامًا لملء الأماكن المتبقية. وبذلك، تحصل على صورة تظل كما التقطتها، وليس لوحة زيتية.

التقاط صورة مثالية 

قد يكون التقاط صورة مثالية أمرًا صعبًا، حيث قد يرمش شخص ما أو لا تكون لديه ابتسامة مثالية. ومع ذلك، ماذا لو كان بإمكانك اختيار أفضل اللقطات للجميع واستبدال وجوههم بها؟

يمكنك ذلك باستخدام ميزة "Best Take" في هاتف Pixel 8، حيث تستخدم هذه الميزة المذهلة سلسلة من الصور المتشابهة لاستبدال التعبيرات "غير المثالية" بأفضل التعبيرات، مما ينتج عنه صورة جماعية مثالية.

جعل صوت الفيديو مثاليا 

من خلال بضع نقرات فقط، يمكن لـ Audio Magic Eraser التعرف بسهولة على ضوضاء الخلفية وتقليلها مثل الموسيقى أو الأشخاص الذين يتحدثون لجعل صوت الفيديو الخاص بك مثاليًا.

تعزيز التكبير

يقدم Pixel 8 Pro ميزة جديدة تسمى Zoom Enhance والتي تتيح لك قص العناصر الرئيسية لصورتك والتركيز عليها. 

تستخدم الميزة الذكاء الاصطناعي التوليدي لملء فجوات البكسل وتوضيح التفاصيل، كذلك يمكنك تكبير أي جزء مهم من الصورة بدقة، تمامًا كما هو الحال في الأفلام التي تصور مشاهد الجريمة.

المحرر السحري

تعد Magic Eraser وBest Take من الأدوات الرائعة لإصلاح المشكلات البسيطة في الصور، لكن Magic Editor يأخذها خطوة إلى الأمام من خلال السماح لك بتغيير الصورة بالكامل. 

تستغل هذه الميزة قوة الذكاء الاصطناعي التوليدي لتبسيط مهام تحرير الصور المعقدة، باستخدام Magic Editor، يمكنك بسهولة نقل الأشخاص والأشياء والحيوانات الأليفة في الصورة، بالإضافة إلى ضبط الإضاءة والخلفيات وغيرها.
 
وإذا لم تكن متأكدًا من أين تبدأ، يمكنك أن تطلب من جوجل أن يقترح عليك أفضل التعديلات لصورتك.

تعزيز الفيديو

يستخدم Video Boost مراكز بيانات جوجل وشريحة Tensor G3 لتحسين مقاطع الفيديو من خلال تحسين الألوان والضوء والثبات، مما يؤدي إلى الحصول على لقطات أكثر واقعية.

ليس فقط الصور، ولكن يحتوي هاتف Pixel 8 من Google على بعض حيل الذكاء الاصطناعي الأخرى التي تعد بجعل الهاتف أكثر فائدة لك. يعمل مساعد Google على تطوير وتحسين ميزاته باستمرار. على الرغم من أن التكامل مع Bard ليس متاحًا بعد، إلا أن المساعد يمكنه الآن تلخيص صفحات الويب وقراءتها بصوت عالٍ وترجمتها. 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة