سوق الأسماك الحضارى الجديد فى منطقة "داون تاون" بورسعيد على مساحة 20 ألف متر.. مواطنون: نشترى منه احتياجاتنا بأجود الأنواع.. وزوار: المنطقة كانت عشوائية وأصبحت آمنة ونستمتع بالتواجد بها.. صور

الإثنين، 16 أكتوبر 2023 02:00 ص
سوق الأسماك الحضارى الجديد فى منطقة "داون تاون" بورسعيد على مساحة 20 ألف متر.. مواطنون: نشترى منه احتياجاتنا بأجود الأنواع.. وزوار: المنطقة كانت عشوائية وأصبحت آمنة ونستمتع بالتواجد بها.. صور ازدحام الزوار في السوق
بورسعيد - محمد عزام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عدد من الأسواق الحضارية الجديدة التى تعد الأول من نوعها على مستوى المحافظات المصرية، تُزين وسط محافظة بورسعيد لتصبح "داون تاون" وتكون مزارًا هامًا للمئات من الزوار والأهالى يوميًا.

وتضم هذه المنطقة مول بورسعيد للملابس المستعملة ومول الـ "outlet" الذى يحتوى على عدد من المحال التجارية المختلفة، وسوق الأسماك الحضارى وكذلك سوق البازار الذى يضم العديد من الكيانات التجارية الكبرى فى المواد الغذائية.. كل ذلك جاء ليكون بديلاً لمنطقة كانت غير آمنة "عشوائيات" فى مبانيها ومحالها بنطاق حى العرب. 

ويشهد سوق السمك الحضارى الجديد بحى العرب، إقبالاً كبيراً من المواطنين بمحافظة بورسعيد ومن المحافظات الأخرى، ويقوموا بمشاركة البائعين الرقص على نغمات الأغانى والسمسمية "الفلكلور الشعبى"، خلال عمليات البيع والشراء.

ويحرص زوار بورسعيد، على زيارة السوق والذى اكتسب شهرة واسعة خلال الفترة الماضية كأحد أهم المناطق الخدمية التى يتوجه إليها الزائرون لتناول الغذاء بعد جولتهم بمدينة بورسعيد.

ويعتبر سوق الأسماك الجديد سوقًا خدميًا متكاملًا لكل أهالى بورسعيد ونقلة كبرى لمنظومة الخدمات المقدمة للمواطن، وتم تصميمه على أحدث طراز ويعد الأول من نوعه، ويُقام على مساحة 20700 متر مربع.

ويضُم السوق 82 محل تجزئة بمساحة 20 مترًا، و104 محلات "سريحة" بمساحة 10 أمتار، و30 محل جملة بمساحة 40 مترًا، ومطعمين على مساحة 100 متر، فضلاً عن عدة أفران للأسماك ومحال للتنظيف، بجانب تزويده بكل الإمكانات والخدمات اللوجستية.

وأكدت إيمان شادوفة، 35 سنة، أنها تستطيع أن تحصل على كل احتياجاتها من مكان واحد "مجمع الأسواق"، حتى الملابس توجد فى المول الجديد بأسعار جيدة وبجودة عالية، مشيرة إلى أنها فى بعض الأحيان وأسرتها يقضون اليوم فى هذا المجمع لما فيه من خدمات ومتطلبات البيت البورسعيدى.

وأردف محمد كمال، 37 سنة، إلى أن المنطقة كانت عشوائية وغير آمنة للأطفال والنساء، ولكنها الآن أصبحت من أفضل المناطق التى نستمتع بالتواجد بها كأسرة فى بورسعيد.

وأشار عدد من زوار السوق من المحافظات الأخرى خلال رحلاتهم ببورسعيد، إلى أنهم حريصون على التواجد بشكل دائم فى سوق الأسماك لما يجدوه من أسماك طازجة وطرق مميزة للتسوية، بالإضافة إلى الأسعار الجيدة، والنظافة داخل السوق

وفى إطار استكمال الخدمات حول مجمع الأسواق، يقام حالياً مسجد فى المنطقة المحيطة بمجمع الأسواق، وزيادة المسطحات الخضراء والإضاءة، وتطوير الطرق بالمنطقة، وفتح محور مرورى جديد يبدأ من نهاية مول الملابس المستعملة الجديد، وذلك بعد أن كان مغلق لفترة طويلة، ليضاف إلى منظومة الطرق المطورة بالمحافظة، وليساهم فى إحداث السيولة المرورية بهذه المنطقة الحيوية.

كما حرصت محافظة بورسعيد، على إقامة الجراج المتعدد الطوابق، والذى تم إنشاؤه على أعلى مستوى لخدمة المترددين على منطقة مجمع الأسواق بحى العرب، ويوفر النظام والشكل الحضارى للمنطقة، ويقضى على مشكلات الازدحام بنطاق مجمع الأسواق، نظراً للإقبال الكبير من المواطنين، ويمنع حدوث اختناقات مرورية خلال أوقات الذروة، مما يساهم فى تنظيم الحركة وإحداث السيولة المرورية وتحقيق كافة سبل الراحة للمواطنين فضلا عن المظهر الحضارى للمحافظة.

 

ازدحام الزوار في السوق
ازدحام الزوار في السوق

 

أسماك سوق بورسعيد
أسماك سوق بورسعيد

 

الإزدحام بالسوق
الإزدحام بالسوق

 

البائعون في السوق
البائعون في السوق

 

البربوني
البربوني

 

البلطي ببورسعيد_1
البلطي ببورسعيد_1

 

الجمبري في سوق بورسعيد
الجمبري في سوق بورسعيد

 

الدنيس ببورسعيد
الدنيس ببورسعيد

 

السوق من الخارج
السوق من الخارج

 

السيبيا والأسماك
السيبيا والأسماك

 

زحام بالسوق
زحام بالسوق

 

كاليماري سوق بورسعيد
كاليماري سوق بورسعيد

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة