فان دايك يسجل هدفا قاتلا يقود هولندا للفوز على اليونان في تصفيات يورو 2024

الإثنين، 16 أكتوبر 2023 11:58 م
فان دايك يسجل هدفا قاتلا يقود هولندا للفوز على اليونان في تصفيات يورو 2024 فيرجيل فان دايك
كتب: هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اقتنص منتخب هولندا فوزاً قاتلًا أمام مضيفه اليونان خلال فعاليات المباراة التي أقيمت بينهما مساء الإثنين على ملعب "آيا صوفيا"، فى مدينة أثينا، ضمن منافسات الجولة الثامنة للمجموعة الثانية التي تضم بجانبهما منتخبات فرنسا، أيرلندا، وجبل طارق، فى التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024".

جاء هدف المباراة الوحيد عن طريق المدافع الدولي فيرجيل فان دايك في الدقيقة 93 من عمر اللقاء من ركلة جزاء حصل عليها طواحين هولندا.

اليونان ضد هولندا

بهذه النتيجة تواجد منتخب اليونان في المركز الثاني بجدول ترتيب التصفيات المؤهلة ليورو 2024 برصيد 12 نقطة جمعها من الفوز في 3 مباريات والتعادل في 1 وخسارة 3 وتسجيل 12 هدفاً وتلقي 6.

بينما جاء منتخب هولندا في المركز الثالث بجدول ترتيب التصفيات المؤهلة ليورو 2024 برصيد 12 نقاط جمعها من الفوز في 4 مباريات والتعادل في 1 وخسارة 2 وتسجيل 10 أهداف وتلقي 7.

ويشتعل الصراع بين المنتخبين الهولندي واليوناني على خطف بطاقة التأهل الثانية إلى يورو 2024، حيث يأتي الثنائى خلف فرنسا صاحب الصدارة والذي حسم تأهله للبطولة من الجولة الماضية.

ونجح منتخب هولندا في العودة للانتصارات من جديد بعدما سقط مؤخرا أمام فرنسا بهدفين مقابل هدف، فى اللقاء الذى جمعهما مساء الجمعة، على ملعب "يوهان كرويف أرينا"، في العاصمة الهولندية أمستردام، ضمن منافسات الجولة السابعة من المجموعة الثانية، في التصفيات.

وتنص اللوائح عن تأهل بطل ووصيف كل من المجموعات العشر إلى نهائيات النسخة المقبلة من يورو 2024، بالإضافة الى ألمانيا البلد المضيف، و3 منتخبات عبر ملحق دوري الأمم الأوروبية.

وجاء تشكيل منتخب البرتغال كالتالي:

حراسة المرمى: بارت فيروجان.

خط الدفاع:  لوشاريل جيرترويدا، فان دايك، ناثان آكي.

خط الوسط: دينزل دومفريز، ماتيس ويفر، تيجاني ريندرز، كولينداس هارتمان.

خط الهجوم: ستيفن بيرجيفين، تشافي سيمونز، واتر فوريست.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة