فرص تأهل النرويج بقيادة هالاند إلى بطولة أمم أوروبا 2024

الإثنين، 16 أكتوبر 2023 10:25 ص
فرص تأهل النرويج بقيادة هالاند إلى بطولة أمم أوروبا 2024 هالاند
كتب- أحمد حربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
خسر منتخب النرويج، بقيادة النجم إيرلينج هالاند مهاجم مانشستر سيتي الإنجليزي، فرصة التأهل مباشرة إلى يورو 2024 عن طريق تصفيات اليورو، بعد الهزيمة أمام إسبانيا، لكن يبقى لديهم فرصة أخرى للتأهل عن طريق بطولة دوري الأمم الأوروبية.
 
وحسم منتخب إسبانيا تأهله مباشرة بعد الفوز على نظيره النرويجي بهدف نظيف، فى المباراة التي أُقيمت باستاد أوليفال بالجولة السابعة من تصفيات أمم أوروبا، وخسر رفاق هالاند وأوديجارد، نجم آرسنال، فرصة التأهل المباشر إلى بطولة كأس أمم أوروبا، حيث ضمن منتخبا إسبانيا وإسكتلندا التأهل لأمم أوروبا عن تلك المجموعة.
 
وتقاسم منتخبا إسبانيا وأسكتلندا صدارة جدول ترتيب المجموعة برصيد 15 نقطة، بعد خوض 6 مباريات فى المجموعة، فيما تجمد رصيد النرويج، الذي لعب 7 لقاءات ولم تبق له سوى مواجهة واحدة فى التصفيات، عند 10 نقاط فى المركز الثالث،.
 
ويعد تأهل النرويج إلى الملحق مرتبطًا بتأهل منتخب صربيا المباشر من مجموعته، والذي لديه مباراة مهمة غدا الثلاثاء أمام منتخب مونتينجرو، صاحب المركز الثالث، وحال فوزهم سيضمنون بنسبة كبيرة التأهل للبطولة، ليكون أمام النرويج فرصة للوصول للملحق المؤهل من دوري الأمم، أما فى حال فوز مونتينجرو على صربيا فستتأهل الأخيرة إلى الملحق والنرويج ستغادر بشكل رسمي.
 
وتتأهل 3 المنتخبات المتبقية، عن طريق خوض ملحق مرتبط ببطولة دوري الأمم الأوروبية 2022-2023، ويقام في الفترة من 21 إلى 26 مارس 2024.
 
ويتم خوض المحلق من خلال اختيار 12 منتخبًا من خلال مشوارهم في دوري الأمم، أصحاب المركز الأول والثاني والثالث، وفى حال تأهلهم عبر التصفيات يتم استبدالهم بصاحب التصنيف التالي في المستوى.

نظام التأهل لليورو

 

تقام بطولة يورو 2024 بمشاركة 24 منتخبًا موزعة على 6 مجموعات فى كل مجموعة 4 فرق.
 
وقُسمت المنتخبات الأوروبية إلى 10 مجموعات في التصفيات تحتوي بعضها على 6 فرق وأخرى على 5 فرق، وبشكلٍ عام يتأهل منها صاحب المركز الأول والثاني مباشرةً إلى اليورو، بالإضافة إلى المستضيف ألمانيا، ليكون عدد المتأهلين بشكل مباشر إلى البطولة 21 منتخبًا.
 
بينما سيتبقى 3 منتخبات تحسم تأهلها للبطولة من خلال تواجدها في المربع الذهبي الخاص بنسخة دوري الأمم الأوروبية الأخيرة، والذي شهد تواجد منتخبات إسبانيا وهولندا وإيطاليا وكرواتيا.
 
ومن ضمن منتخبات المربع الذهبي لدوري الأمم الأوروبية، نجح فقط منتخب إسبانيا في حسم صعوده بشكل مباشر ليورو 2024، ولم يتم حسم موقف هولندا وإيطاليا وكرواتيا حتى الآن.
 
 
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة