فلسطين فى قلب مصر.. القاهرة الداعم الأول للقضية الفلسطينية عبر التاريخ.. فيديو

الإثنين، 16 أكتوبر 2023 03:00 م
فلسطين فى قلب مصر.. القاهرة الداعم الأول للقضية الفلسطينية عبر التاريخ.. فيديو العدوان على غزة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث تليفزيون اليوم السابع تغطية خاصة حول جهود مصر لدعم القضية الفلسطينية إيمانا منها بضرورة أن ينال الشعب الفلسطينى جميع حقوقه، فقد حرصت مصر على تغطية كل مراحل القضية الفلسطينية، حيث تتنوع الجهود المصرية على كل الأصعدة، وهى التغطية التي أعدها الزميل محمود رضا الزاملى وقدمها الزميل محمد أبو ليلة.

واستعرضت التغطية، أنه على المستوى الإقليمى فقد عقدت مصر عدة لقاءات إقليمية مع الأردن على المستوى الرئاسى، لتنسيق الجهود بين البلدين، وكثف قادة مصر والأردن وفلسطين اتصالاتهم ولقاءاتهم الشخصية، عبر وزاراء الخارجية ورؤساء أجهزة الاستخبارات لمناقشة "المتغيرات الإقليمية والدولية، وتوحيد الجهود العربية والدولية للتحرك لاعادة تنشيط مفاوضات السلام بين الطرفين الإسرائيلى والفلسطيني.

وشرحت التغطية، أن الرئاسة المصرية فى كل محفل إقليمى (مثل الجامعة العربية) على توحيد الجهود الاقليمية لبدء المفاوضات الإسرائيلية-الفلسطينية وحل الصراع، وتوظيف الصراع على أنه مصدر عدم الاستقرار فى المنطقة.

ولفتت التغطية، إلى أن الصعيد الأمنى، نجحت مصر فى جميع الحروب الإسرائيلية الخمس فى قطاع غزة فى وقف اطلاق النار وإعادة القطاع إلى الهدوء الأمنى.

وعلى الصعيد السياسى، فتعددت الزيارات الثنائية بين الرئيس المصرى عبد الفتاح السيسى ورئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس وكانت بهدف تدعيم السلطة الفلسطينية والإبقاء على شرعيتها، كما أشرفت الدولة المصرية على ترتيب البيت الفلسطينى من الداخل، من خلال دعم مسار الانتخابات العامة والرئاسية والخاصة بالمجلس الفلسطينى الوطني.

كما أشرفت على مسار المصالحة الفلسطينية-الفلسطينية، بهدف بدء مسار المفاوضات المباشرة مع الإسرائيليين. ووقعت الفصائل الفلسطينية ميثاق شرف تأكيدا على سير العملية الانتخابية بكافة مراحلها بشفافية ونزاهة وفى ظل تنافس شريف بين القوائم تحت اشراف الدولة المصرية.

وعلى المستوى الدولى، دشنت مصر رباعية دولية بالتعاون مع الأردن وفرنسا وألمانيا، بهدف حل الصراع على أساس حل الدولتين، والتنديد بالتوسعات الاستيطانية الإسرائيلية فى الضفة الغربية.

كما دأبت مصر على وصف الصراع الإسرائيلى الفلسطينى فى كل محفل دولى، على أنه مصدر عدم الاستقرار فى المنطقة، والدعوة للتكاتف من أجل حل القضية الفلسطينية على أساس حل الدولتين.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة