وزارة التعليم تعلن عن مسابقة تكميلية لـ30 ألف معلم بالسنة الأولى.. وتؤكد: التقديم متاح للجميع "من رسبوا وغيرهم من الخريجين".. والتنسيق مع الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة لإتاحة التقديم إلكترونيا قريبا

الإثنين، 16 أكتوبر 2023 12:00 ص
وزارة التعليم تعلن عن مسابقة تكميلية لـ30 ألف معلم بالسنة الأولى.. وتؤكد: التقديم متاح للجميع "من رسبوا وغيرهم من الخريجين".. والتنسيق مع الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة لإتاحة التقديم إلكترونيا قريبا وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى
كتب محمود طه حسين – محمد جاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت مصادر مسئولة بـ وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، عن إتاحة مسابقة تكميلية بهدف استكمال تعيين 30 ألف معلم للسنة الأولى، موضحة أنه يتم التعاقد الآن مع عدد محدد أقل من 20 ألف تجاوزا الاختبارات البدنية والذهنية والتربوية ولكن الوزارة لديها خطة لاستكمال باقى الأعداد لتصل إلى 30 ألفا.

 

وأوضحت المصادر فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن المسابقة التكميلية لن يقتصر التقديم فيها على من رسب فى المسابقة الأصلية ولكن ستكون متاحة للجميع بنفس شروط المسابقة الأصلية، وهى التقدم على وظيفة معلم رياض أطفال وفصل، وفق الشروط المحدد وتتمثل فى أن يكون متمتعاً بالجنسية المصرية ومحمود السيرة، حسن السمعة وألا يكون قد سبق الحكم عليه بعقوبة جناية أو مخلة بالشرف أو الأمانة ما لم يكن قد رد إليه اعتباره وألا يكون قد سبق فصله من الخدمة بحكم أو قرار تأديبى نهائى، ما لم يمض على صدوره أربع سنوات على الأقل، وألا يزيد سن المتقدم عن 40 عاماً من تاريخ نشر تفاصيل الإعلان وقت إتاحة التقدم والإعلان وأن يكون المتقدم خريج أحد الأقسام التالية بكلية التربية أو التربية النوعية" تعليم أساسى وابتدائى ومعلم فصل" وأن يكون التقدير العام للمتقدم (مقبول) فأعلى وأن يجتاز الامتحانات المقررة لشغل الوظيفة واجتياز الكشف الطبى وتحليل المخدرات لمن اجتازوا الامتحانات.

 

وتابعت المصادر أنه سيتاح التقديم فقط فى المحافظة الكائن بها محل إقامة المتقدم وفقا للثابت ببطاقة الرقم القومى، وسيتم توزيع المعلمين بالمسابقة التكميلية وفق للأعداد والضوابط الخاصة بالمسابقة.

 

وأكدت المصادر أن التقديم وجميع مراحل المسابقة سيكون إلكترونيا وسيتم التنسيق مع الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة لإعلان التقدم إلكترونيا، خلال الفترة المقبلة بعد تحديد المواعيد، مضيفة أنه سوف يخضع المتقدمون فى المسابقة التكميلية لجميع المراحل والخطوات التى مر بها المعلمون فى المسابقة الأصلية وتتمثل فى التقديم إلكترونيا وفق التخصصات المطلوبة ثم عقد امتحان تربوى يتضمن مجموعة من الكفايات اللغوية والثقافية وكفايات خاصة باللغات والتكنولوجيا وأيضا كفايات تربوية ثم يتم تقد اختبار بدنى وذهنى من قبل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى وتقييم هذه الاختبارات من جهة أخرى.

 

فيما أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أنه لن يتسلم أحد العمل من المعلمين الناجحين فى المسابقة الأصلية إلا بعد الحصول على الشهادة المؤمنة التى تثبت أن المعلم اجتاز الاختبار البدنى والذهنى، موضحة أن الشهادة مكتوبة عليها اجتاز الاختبار البدنى والذهنى، ومن ثم هذه الشهادة هى من أهم الأوراق ومسوغات التعيين المطلوبة فى ملف المعلمين المتقدمين لاستلام العمل فى المدارس والإدارات التعليمية.

 

وتابعت الوزارة: جار التنسيق مع الجهات المسئولة والمعنية من أجل إرسال هذه الشهادات إلى الوزارة والمديريات والإدارات التعليمية لاستكمال إجراءات التعاقد مع المعلمين الجدد الذين سيتم تسليمهم العمل على وظيفة معلم مساعد فى المدارس وفق الثابت ببطاقة الرقم القومى للمعلم وقت التقديم على المسابقة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة