"اتصالات النواب" تعتزم إطلاق مرصد لمواجهة الأكاذيب والشائعات خلال الانتخابات الرئاسية 2024.. أحمد بدوي: القوى الكارهة تبث سمومها مع كل إنجاز تحققه مصر.. وننتظر تعديلات تشريعية علي قانون "تقنية المعلومات"

الثلاثاء، 17 أكتوبر 2023 07:00 م
"اتصالات النواب" تعتزم إطلاق مرصد لمواجهة الأكاذيب والشائعات خلال الانتخابات الرئاسية 2024.. أحمد بدوي: القوى الكارهة تبث سمومها مع كل إنجاز تحققه مصر.. وننتظر تعديلات تشريعية علي قانون "تقنية المعلومات" لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب
كتبت - نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف النائب أحمد بدوي، رئيس لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، عن عزم اللجنة إطلاق مرصد لرصد الشائعات والأكاذيب والافتراءات خلال الانتخابات الرئاسية المصرية 2024، لاسيما ما تتعرض له الدولة المصرية مع كل إنجاز من حرب شائعات ضروس، تستهدف خلق حالة من عدم الثقة لدى المواطن المصري في نفسه وفي بلده، لافتاً إلي أن الانتخابات الرئاسية من الاستحقاقات الدستورية الهامة التي لن يهدأ بال للقوي الكارهة إلا وبث سمومهم خلالها.
 
 
وقال "بدوي" في تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" علي هامش الاجتماعات المتعاقبة للانتهاء من الخطة المتكاملة لعمل اللجنة خلال دور الانعقاد الرابع من الفصل التشريعي الثاني، إن ملف الشائعات سيكون من أهم الملفات التي ستوليها لجنة الاتصالات اهتماما جنبا إلي جانب التشريعات المهمة خلال الفترة الراهنة اتساقا مع توجه الدولة نحو تفعيل منظومة التحول الرقمي.
 
 
وأضاف بدوي أن اللجنة تتطلع إلي إرسال مشروع القانون الذي تعكف الحكومة حالياً علي الانتهاء منه حاليا وذلك بتعديل بعض أحكام قانون تقنية المعلومات، يتضمن إضافة بنود جديدة تنظم الذكاء الاصطناعي، في أقرب وقت، لمناقشته خلال دور الانعقاد الرابع، مشيراً إلي أن التعديلات الجديدة تستهدف مواكبة التطور التكنولوجي في مجال الذكاء الاصطناعي من جانب مع الحفاظ علي قيم المجتمع.
 
وتابع بدوي أن اللجنة تدعم كافة إيجابيات التطور التكنولوجي مع مواجهة السلبيات الناتجة عنها في ذات الوقت للحفاظ علي قيم المصري، حيث يستغل البعض الذكاء الاصطناعي في تقليد الأصوات وارتكاب جرائم من خلالها مما يحدث فتنة في المجتمع.
 
ونوه بدوي إلي أن أحد التشريعات الهامة أيضا مشروع قانون بتنظيم المعاملات الإلكترونية أو ما يعرف إعلاميا باسم "التجارة الإلكترونية" بما ينظم التسويق علي السوشيال ميديا، لاسيما وأن 64% من الشعب المصري يتسوق إليكترونيا، مشيراً إلي أن التعديلات تستهدف ضمان إجراء المعاملة الإلكترونية بشكل آمن لكل من المواطن والمستثمر.
 
 
 
ولفت النائب أحمد بدوي، إلي أن اللجنة ستقوم بتكثيف الزيارات الميدانية خلال دور الانعقاد الرابع، لمتابعة تطبيق منظومة التحول الرقمي،  التي خلطة نجاحها تكمن في شبكات محمول قوية وانترنت بكفاءة عالية، مشيراً إلي أن اللجنة ستعمل علي حصر كافة الأماكن التي لم يصل إليها "كابلات الفايبر" لتوجيه الحكومة بسرعة التنفيذ فيها، وكذا الطرق الجديدة التي تحتاج إلي تقوية الشبكات. 
 
وأشار "بدوي" إلي أن التوسع في مكاتب البريد والخدمات المقدمة للمواطنين من خلالها أيضا ضمن أحد أولويات اللجنة، مشيداً باستجابة رئيس الهيئة لتوصيات اللجنة بدور الانعقاد السابق والتي كان من بينها خدمة ماكينات الصرف الآلي (ِATM)
 
 
يٌشار إلى أن انتخابات هيئة مكتب لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب بدور الأنعقاد الرابع من الفصل التشريعي الثاني، أسفرت عن فوز النائب أحمد بدوى بمنصب رئاسة اللجنة، وكل من النائبين أحمد نشأت منصور ومارثا محروس بمقعدي الوكالة والنائب محمد عبادة أمين السر، وذلك بالتزكية.
 
وتعد اللجان النوعية "مطبخ المجلس" فهى التى تشهد مناقشات تفصيلية للمشروعات بقوانين، لتخرج صياغة متكاملة ومتوازنة للعرض على المجلس، وكذلك مناقشة الأدوات الرقابية الموجهة من النواب للحكومة، ويعد تشكيل مكاتب اللجان شرارة انطلاق أعمال المجلس، وإحالة مشروعات القوانين والأدوات الرقابية لكل لجنة بحسب اختصاصاتها لمناقشتها.
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة