منتخب المغرب يستضيف ليبيريا فى مواجهة مؤجلة من تصفيات "كان 2023"

الثلاثاء، 17 أكتوبر 2023 07:00 ص
منتخب المغرب يستضيف ليبيريا فى مواجهة مؤجلة من تصفيات "كان 2023" منتخب المغرب
كتب- أحمد حربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يستضيف منتخب المغرب نظيره ليبيريا فى العاشرة مساء اليوم، الثلاثاء، على ملعب أدرار، فى المباراة المؤجلة بينهما ضمن منافسات الجولة السابعة من تصفيات كأس أمم أفريقيا 2023.

وتأهل منتخب المغرب برفقة جنوب أفريقيا إلى بطولة أمم أفريقيا عن المجموعة التاسعة في التصفيات كأس أمم أفريقيا، ولا تحمل المواجهة أمام ليبيريا أى تأثير على وضع المؤهلين، وفوز أسود الأطلس اليوم يضمن له صدارة مجموعته.

وكان من المفترض أن تقام مباراة المغرب ضد ليبيريا فى التوقف الدولي الماضي خلال شهر سبتمبر، إلا أن الزلزال الذى ضرب مراكش تسبب فى تأجيلها للتوقف الدولي الحالى.

وتعادل منتخب كوت ديفوار مع نظيره منتخب المغرب بنتيجة 1-1، خلال المباراة التي جمعت المنتخبين، السبت الماضي، فى أبيدجان، فى إطار الاستعداد لبطولة كأس الأمم الأفريقية.

ستكون مباراة ليبيريا الليلة فرصة مواتية لوليد الركراكي مدرب أسود الأطلس للقيام بتجربة بعض اللاعبين، لا سيما أنها الفرصة الأخيرة قبل انطلاق معترك تصفيات كأس العالم 2026 في نوفمبر المقبل، وبعدها كأس أمم أفريقيا 2023.

شهدت قائمة المنتخب المغربي غياب عبد الرزاق حمد الله مهاجم اتحاد جدة السعودي، كما تم استدعاء 6 من لاعبي المنتخب الأولمبي يتقدمهم إسماعيل الصيباري لاعب بي إس في آيندهوفن.

وأعلن مدرب منتخب المغرب، عن غياب نجمه حكيم زياش، لاعب جالاتا سراي التركي، عن مواجهة ليبيريا بسبب الإصابة.

وأكد الركراكي أن زياش يعانى من تمزق في عضلة الفخذ خلال الفحوصات التي أجريت على اللاعب خلال معسكر المنتخب المغربي.

ويستهدف وليد الركراكي قيادة منتخب المغرب التتويج بكأس أمم أفريقيا للمرة الثانية في تاريخه، لا سيما بعد المستويات المميزة التي قدمها في كأس العالم 2022 بقطر.

ونجح منتخب المغرب في حصد المركز الرابع بكأس العالم 2022، ليكون أول منتخب عربي وأفريقي يحقق هذا الإنجاز على مر التاريخ.

كانت قرعة بطولة كأس أمم أفريقيا أوقعت منتخب المغرب على رأس المجموعة السادسة، مع منتخبات الكونغو الديموقراطية وزامبيا وتنزانيا.

ومن المقرر أن تنطلق بطولة كأس الأمم الإفريقية فى كوت ديفوار خلال الفترة من 13 يناير 2024، وتختتم يوم 11 فبراير.

تنص لوائح بطولة أمم أفريقيا على تأهل أول وثان كل مجموعة، بالإضافة إلى أفضل 4 ثوالث إلى دور الـ16 بالبطولة الأفريقية، على أن تقام المباريات بعد مرحلة المجموعات بنظام خروج المغلوب حتى النهائي.

كان من المفترض أن تقام المسابقة في صيف 2023، ولكن نظرًا للأمطار الموسمية في كوت ديفوار تقرر تأجيل المسابقة لتقام كما العادة في يناير.

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة