"اليوم السابع" فى مسقط رأس الشهيد البطل عبدالعال محمد عبدالعال ببنى سويف.. الحاج أحمد: عمى الشهيد كان حاسس باستشهاده فى زيارته الأخيرة.. أقامنا عزاء كبيرا فى العزبة.. ونتمنى تغييرعزبة نجيب باسم الشهيد

الأربعاء، 18 أكتوبر 2023 10:00 م
"اليوم السابع" فى مسقط رأس الشهيد البطل عبدالعال محمد عبدالعال ببنى سويف.. الحاج أحمد: عمى الشهيد كان حاسس باستشهاده فى زيارته الأخيرة.. أقامنا عزاء كبيرا فى العزبة.. ونتمنى تغييرعزبة نجيب باسم الشهيد محرر اليوم السابع مع أسرة الشهيد
بنى سويف هانى فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

داخل عزبة نجيب التابعة لمركز ببا جنوب محافظة بنى سويف، جلس الحاج أحمد سيد عبدالعال يروى ذكريات عمرها 50 عاما كأنها 50 يوما، عن يوم ورود خبر استشهاد عمه الشهيد النقيب احتياط عبدالعال محمد عبدالعال.

ذكريات مثيرة جمعت الحاج أحمد بعمه الشهيد عبدالعال وخاصة أنهما كانا فى عمر متقارب، وفى وقت استشهاد العم كان الحاج أحمد فى السابعة عشر من عمره.

"اليوم السابع" التقى الحاج أحمد سيد عبدالعال ابن شقيق الشهيد البطل عبدالعال محمد عبدالعال ، أحد شهداء حرب أكتوبر، الذى روى لليوم السابع ذكرياته مع عمه الشهيد فى ذكرى حرب اكتوبر المجيدة.

وقال الحاج أحمد سيد عبدالعال ابن شقيق الشهيد البطل عبدالعال محمد عبدالعال أحد شهداء حرب أكتوبر، أن عمه حصل على ليسانس من جامعة الأزهر والتحق بعدها بالقوات المسلحة المصرية قبل حرب اكتوبر عام 1973.

وأضاف الحاج أحمد سيد عبدالعال أن عمه النقيب عبد العال محمد عبدالعال، التحق بالقوات المسلحة وأدى الخدمة العسكرية بسيناء وانتهى من الخدمة العسكرية إلا أنه تم التجديد له وتم ترقيته لرتبة نقيب.

واضاف الحاج أحمد أن الشهيد عبدالعال كان متزوج أثناء الخدمة العسكرية إلا أن زوجتة لم تنجب منه أولاد، حيث استشهد الشهيد أثناء تأدية الخدمة العسكرية فى حرب اكتوبر بمنطقة سيناء.

وقال الحاج أحمد سيد عبدالعال، إن عمره  فى ذلك الوقت17 عاما أثناء استشهاد عمه الشهيد عبدالعال محمد، مشيرا إلى أنهم تلقوا خبر استشهاده من خلال ديوان عام المحافظة، حيث تم إقامة عزاء كبير بالقرية حضره المحافظ والقيادات الأمنية والشعبية واهالى المحافظة فى عزاء كبير أقيم بعزبة نجيب مسقط رأس الشهيد.

واضاف الحاج أحمد سيد أن عمه الشهيد تم دفن جثمانه فى مقابر الإسماعيلية ، مشيراً إلى أنه قام بزيارته العديد من أهالى القرية.

وروى الحاج أحمد تفاصيل الأيام الأخيرة فى حياة الشهيد النقيب عبدالعال قائلا " الزيارة الأخيرة للشهيد كان لديه إحساس أنه ستكون الزيارة الأخيرة وتحدث مع والدى وأخبره أنه حاسس بالاستشهاد ".

وأضاف الحاج أحمد سيد أنه كان قريب من عمه الشهيد النقيب عبدالعال، مشيراً إلى أنه كان يقوم بتوصيل الشهيد مستقلين الحمار من العزبة إلى الطريق الزراعى السريع ويستقل بعدها الشهيد الاتوبيس إلى للقاهرة.

فيما قال مسلم سيد نجل شقيق الشهيد النقيب عبدالعال أنه يتمنى أن يتم تسمية عزبة نجيب مسقط رأس الشهيد باسم عزبة الشهيد عبدالعال محمد.

 

الحاح أحمد  سيد عبدالعال
الحاح أحمد سيد عبدالعال

 

الشهيد نقيب عبدالعال
الشهيد نقيب عبدالعال

 

النقيب عبدالعال محمد
النقيب عبدالعال محمد

 

أهالى العزبة
أهالى العزبة
 
محرر اليوم السابع مع أسرة الشهيد
محرر اليوم السابع مع أسرة الشهيد
 
نجل شقيق الشهيد
نجل شقيق الشهيد
 
هانى فتحى مع الحاج احمد
هانى فتحى مع الحاج احمد

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة