زاهى حواس: نقف خلف الرئيس للحفاظ على أمننا والتاريخ شاهد على دعمنا لفلسطين

الأربعاء، 18 أكتوبر 2023 02:00 م
زاهى حواس: نقف خلف الرئيس للحفاظ على أمننا والتاريخ شاهد على دعمنا لفلسطين عالم الآثار الكبير زاهى حواس
أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال عالم الآثار الكبير الدكتور زاهى حواس، إننا نقف خلف الرئيس عبد الفتاح السيسي في كل موقف يتخذه، سواء فيما يخص مصر داخليًا وخارجيا، وفيما يتعلق بموقف الدولة تجاه القضية الفلسطينية حول ضرورة العمل من أجل إيقاف العدوان الإسرائيلي على غزة، و"خطورة توسيع رقعة الصراع فى حالة عدم تضافر جهود كل الأطراف الدولية والإقليمية للوقف الفورى للتصعيد الحالى"، وحول "رفض مصر تصفية القضية الفلسطينية بالأدوات العسكرية أو أى محاولات لتهجير الفلسطينيين قسريا من أرضهم"، يؤكد على قوة مصر العظيمة، وأنا كمثقف مصري مع كل كلمة قالها الرئيس السيسي، وهو الموقف الذى بالطبع يتخذه كل جموع الشعب المصرى.

وأوضح عالم الآثار الكبير زاهى حواس، في تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع"، أن مصر تهتم طوال الوقت بالقضية الفلسطينية والتاريخ لا ينكر ذلك، إلى جانب الدعم المستمر من الدولة المصرية للدولة الفلسطينية،  مشيرًا إلى أن هناك إعلام هدفه تضليل ما يحدث على أرض الواقع، من بينها الإعلام هيئة الإذاعة البريطانية BBC.

وأكد الدكتور زاهى حواس، إن سياسية  BBC  تنحاز طوال الوقت للصهيونية العالمية، وما تنشر أكاذيب وتضلل،  فهم يكرهون العرب ويكرهون نجاحهم، ولهذا يعملون طوال الوقت على الترويج لأكاذيب وما تنشره وتبثه سموم وغير مطابق لما يحدث على أرض الواقع، ونحن الآن نرى مدى انحيازها للعدوان الإسرائيلي على حساب ضحايا عزة.

كان الرئيس عبدالفتاح السيسي، قد حذر من خطورة تصفية القضية الفلسطينية، قائلا: "إن تصفية القضية الفلسطينية أمر في غاية الخطورة.. لأننا نرى أن ما يحدث في غزة الآن ليس فقط حرص إسرائيل على توجيه عمل عسكري ضد حماس، إنما محاولة لدفع سكان المدنيين إلى اللجوء والهجرة الى مصر.
وأضاف الرئيس السيسي خلال مؤتمر صحفى مشترك مع المستشار الألماني: هتكلم بمنتهي الصراحة .. لكل من يهمه السلام في المنطقة منقبلش كلنا، مش بس في مصر.. نحن دولة ذات سيادة حرصت خلال السنوات الماضية منذ توقيع اتفاقية السلام مع إسرائيل على أن يكون هذا المسار خيارا استراتيجيا نحرص عليه وننميه، ونسعى أيضا على أن يكون هذا المسار داعم لدول أخرى للانضمام اليه.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة