كتاب يكشفون أهمية رسائل الرئيس السيسي حول القضية الفلسطينية.. أكرم القصاص: تصريحات الرئيس منذ بداية أزمة غزة تحظى بتأييد جميع المصريين.. رئيس تحرير الأهرام العربى: القضية فى وجدان المصريين وتتوارث عبر الأجيال

الأربعاء، 18 أكتوبر 2023 07:57 م
كتاب يكشفون أهمية رسائل الرئيس السيسي حول القضية الفلسطينية.. أكرم القصاص: تصريحات الرئيس منذ بداية أزمة غزة تحظى بتأييد جميع المصريين.. رئيس تحرير الأهرام العربى: القضية فى وجدان المصريين وتتوارث عبر الأجيال الكاتب الصحفي أكرم القصاص
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عماد الدين حسين: البرلمان الأوروبى كان يعطينا دروسا فى حقوق الإنسان ولا يرى جرائم إسرائيل

 

أكد كتاب صحفيون أهمية رسائل الرئيس عبد الفتاح السيسى حول القضية الفلسطينية، حيث قال الكاتب الصحفى أكرم القصاص، رئيس مجلس إدارة اليوم السابع، أن نقابة الصحفيين هى جزء من المجتمع، والوقفة الاحتجاجية أمام النقابة هى جزء من مجموعة وقفات أمام عدد من النقابات والأحزاب لدعم القضية الفلسطينية، وتأييد الرئيس عبد الفتاح السيسى والدولة المصرية فى قراراتها بشأن القضية الفلسطينية، وهذه الوقفات هدفها أيضًا مساندة الشعب الفلسطينى ودعمه فى مواجهة العدوان الإسرائيلى.

 

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية فى تغطية مباشرة لقناة "أون" مع الإعلامية سارة حازم طه، أن كلمات الرئيس عبد الفتاح السيسى منذ بداية الأزمة تحظى بتأييد واسع من جميع المصريين.

 

ولفت إلى أن مواقف نقابة الصحفيين واضحة بشأن دعم القضية الفلسطينية، منوها أن الجميع يؤكد على تأييده لموقف الدولة المصرية ضد تصفية القضية الفلسطينية مع حماية المدنيين ودخول المساعدات إلى قطاع غزة.

 

وحول تراجع اهتمام الشباب بالقضية الفلسطينية السنوات الأخيرة، قال: "الشعب المصرى مرتبط بشكل عاطفى وإنسانى وحقيقى بالقضية الفلسطينية"، منوها أنه قد تكون الأزمات الدولية أدت إلى تراجع الاهتمام بالقضية بعض الشيء، ولكن ارتباط المجتمع المصرى بالقضية الفلسطينية لم ينته أبدا، وتراجع احيانا فقط.

 

وشدد القصاص، على أن الشعب المصرى يدعم حق الشعب الفلسطينى الكامل فى أرضه.

 

وقال الكاتب الصحفى عماد الدين حسين، رئيس تحرير جريدة "الشروق"، إن الكود الأخلاقى لعرض الأخبار والصور يرفض عرض صور جارحة لأصحابها أو صادمة لمشاعر الناس، لكن فى أوقات الأزمات والحروب والصراعات، البعض يؤكد على ضرورة عرض كافة الصور حتى يتم فضح أساليب عدو معين.

 

وأضاف، خلال تغطية مباشر لقناة "أون" مع الإعلامية سارة حازم طه، أن الإعلام الغربى الذى يتشدق بالحرية خرق كل القواعد، ويقف مدافعا عن إسرائيل التى تستمر فى القتل بلا توقف.

 

ولفت إلى أن الإعلام الغربى وقف صامتا أمام مذبحة دير ياسين، وصبرا وشتيلة، ومستشفى المعمدانى، منوها أن هناك تاريخ يعجز أى مراقب أن يحصيه بشأن المجازر التى ترتكبها إسرائيل بحق المدنيين، لأنها لا تحصى ولا تُعد.

 

وأكد، أن أمريكا وبريطانيا وفرنسا صوتوا ضد قرار روسى يطالب بوقف إطلاق النار وإدخال المساعدات إلى قطاع غزة، وهذا معناه تقديم كل أوجه الدعم لإسرائيل لقتل الشعب الفلسطيني.

 

وتابع: "بايدن ارتكب الجرم الأكبر عندما قال لإسرائيل أنتم أبرياء والمقاومة هى السبب"، منوها أن البرلمان الاوروبى يعطينا دروس فى حقوق الإنسان والآن يصمت أمام الجرائم الإسرائيلية فى غزة.

 

وقال الكاتب جمال الكشكى، رئيس تحرير مجلة الأهرام العربى، إن رسائل الرئيس عبد الفتاح السيسى مع المستشار الألمانى كانت واضحة إلى كل من يهمه إقرار السلام فى المنطقة.

 

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية فى تغطية خاصة لقناة "أون" مع الإعلامية سارة حازم طه، أن مخطط تهجير الفلسطينيين هو أمر يتعلق بالأمن القومى المصرى والعربى، وهناك ثوابت لدى الدولة المصرية تجاه القضية الفلسطينية.

 

ولفت إلى أن الإيمان الراسخ لدى المصريين تجاه القضية الفلسطينية لمسناه فى شوارع مصر اليوم، بعد خروج المصريين للتنديد بجرائم إسرائيل فى قطاع غزة، وتأييد الرئيس السيسى فيما يتخذه من قرارات بشأن حل الأزمة.

 

وأكد أن أغلب المشاركين فى الاحتجاجات اليوم من الشباب، وهذا يؤكد أن القضية الفلسطينية فى وجدان الشعب المصرى، وهى قضية متوارثة، منوها أنه لم يفاجأ بنزول المصريين للشوارع للتنديد بجرائم إسرائيل، متابعا: "المصريون لديهم الإرادة الصلبة دائما، والمسألة بقت هم عام فى كل بيت مصري".

 

وأشار إلى أن الشعب المصرى يثق فى قرارات الرئيس السيسى بشأن القضية الفلسطينية، ويقف خلفه، ويشعر أن كل شيء فى أمان وأن الأمن القومى المصرى مسئولية الرئيس السيسي.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة