لوحة القدس للفنان الألمانى كارل كوين شيرم طرحت للبيع بـ 60 ألف إسترلينى

الأربعاء، 18 أكتوبر 2023 11:00 م
لوحة القدس للفنان الألمانى كارل كوين شيرم طرحت للبيع بـ 60 ألف إسترلينى لوحة القدس
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

القدس.. لوحة رسمها المستشرق الألمانى الفنان كارل كوين شيرم، وطرحت فى أبريل الماضى، للبيع فى مزاد سوثبى العالمى، بسعر تقديري يبدأ من 40 ألف جنيه استرلينى وحتى 60 ألف جنيه استرلينى.

القدس فى عيون المشتشرقين
القدس فى عيون المشتشرقين

يُظهر هذا المنظر جنوب قبة الصخرة ارتفاع المدخل الشمالى للمسجد الأقصى، أحد أقدس المواقع الثلاثة فى الإسلام، وفى منتصف المقدمة، يمكن رؤية نافورة الوضوء الرئيسية، المعروفة باسم الكاس، يستخدمه المصلون لأداء الوضوء، وهو غسل اليدين والذراعين والساقين والقدمين والوجه قبل دخول المسجد، تم بنائها لأول مرة في عام 709 من قبل الأمويين، تحت إشراف الخليفة الأموي عبد الملك بن مروان، لكنه توفي قبل إنهاء هذه المَهمّة، واستلمها من بعده ابنه الوليد وقام بإكمال مهمة والده.

القدس بريشة الفنان كارل كوين شيرم
القدس بريشة الفنان كارل كوين شيرم

 

لوحة القدس للفنان كارل كوين شيرم
لوحة القدس للفنان كارل كوين شيرم

جدير بالذكر، درس  كارل كوين شيرم في فيسبادن، الكيمياء والفيزياء، قبل دخول أكاديمية كارلسروه للفنون في عام 1874، حيث كان تلميذاً لرسام المناظر الطبيعية النرويجي هانز فريدريك جود، وهناك التقى يوجين براخت وأدولف ميكل، اللذين كانا مثله مفتونين بالشرق الأوسط.

وتشكلت فكرة الرحلة إلى الشرق بين الأصدقاء الثلاثة في ذلك الوقت، وفي عام 1880 انطلقوا إلى سوريا، حيث زاروا شواطئ بحر قزوين وجبل سيناء، مما زودهم بإلهام جديد










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة