محمد عبلة: تهجير الفلسطينيين بالنسبة لإسرائيل "صفقة القرن" ولن ينالوها

الأربعاء، 18 أكتوبر 2023 04:00 م
محمد عبلة: تهجير الفلسطينيين بالنسبة لإسرائيل "صفقة القرن" ولن ينالوها الفنان التشكيلى محمد عبلة
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الفنان التشكيلى محمد عبلة، على أنه يؤيد وبشدة موقف وحديث الرئيس عبد الفتاح السيسى، بشأن القضية الفلسطينة ورفض محاولات إسرائيل لتهجير الفلسطينيين قصريا إلى أرض سيناء.

وأوضح محمد عبلة، خلال تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، على أن مسألة التهجير القصرى للشعب الفلسطينى قديمة منذ زمن طويل، وبالنسبة للإسرائيليين فهى بمثابة "صفقة القرن"، ولن ينالوها.

وشدد الفنان الكبير محمد عبلة، على أنه أننا نقف خلف الرئيس عبد الفتاح السيسى، فى كل ما يراه من أجل سلامة الأمن القومى المصرى، والحفاظ على حقوق الشعب الفلسطينى.

كما أكد محمد عبلة، على أن تهجير الشعب الفلسطيني من أرضه سوف يكون بمثابة المسمار الأخير فى نعش القضية الفسلطينية، وبالتالى سوف ينسى الشعب الفلسطيني أرضهم، مضيفا أنه لا بديل عن الاجتماع الدولى لحل الدولتين حتى ينعم الشعب الفلسطيني بسلام.

كان الرئيس عبدالفتاح السيسي، قد حذر من خطورة تصفية القضية الفلسطينية، قائلا: "إن تصفية القضية الفلسطينية أمر في غاية الخطورة.. لأننا نرى أن ما يحدث في غزة الآن ليس فقط حرص إسرائيل على توجيه عمل عسكري ضد حماس، إنما محاولة لدفع سكان المدنيين إلى اللجوء والهجرة الى مصر.
وأضاف الرئيس السيسي خلال مؤتمر صحفى مشترك مع المستشار الألماني: هتكلم بمنتهي الصراحة .. لكل من يهمه السلام في المنطقة ما نقبلش كلنا، مش بس في مصر.. نحن دولة ذات سيادة حرصت خلال السنوات الماضية منذ توقيع اتفاقية السلام مع إسرائيل على أن يكون هذا المسار خيارا استراتيجيا نحرص عليه وننميه، ونسعى أيضا على أن يكون هذا المسار داعم لدول أخرى للانضمام إليه.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة