أبطال أكتوبر.. الجندى المقاتل راضى شحاته يروى ذكريات لا تنسى.. مطهر أرض سيناء من الألغام:عبرت مع أول دبابة بر مائية قناة السويس وتعاملنا مع حقول الألغام ودمرنا نقاطا عديدة.. وهتاف الله أكبر هز أرض الفيروز.. صور

الخميس، 19 أكتوبر 2023 09:00 م
أبطال أكتوبر.. الجندى المقاتل راضى شحاته يروى ذكريات لا تنسى.. مطهر أرض سيناء من الألغام:عبرت مع أول دبابة بر مائية قناة السويس وتعاملنا مع حقول الألغام ودمرنا نقاطا عديدة.. وهتاف الله أكبر هز أرض الفيروز.. صور بطل حرب أكتوبر
الغربية محمد طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أبطال كثر بمراكز ومدن محافظة الغربية، شاركوا فى ملحمة حرب أكتوبر عام 1973، ولها العديد من البطولات فى المهام التى أسندت إليها خلال الحرب، والذين يفتخرون بهذه اللحظات ولم ينسوها للحظة واحدة لشعورهم بالفخر بالمشاركة فى هذه الملحمة الكبيرة.

 

التقى "اليوم السابع" أحد الأبطال المشاركين فى حرب أكتوبر الجندى راضى حامد إسماعيل شحاته المقيم بقرية شبرا ملس التابعة لمركز ومدينة زفتى فى محافظة الغربية، والبالغ من العمر 74 سنة، والذى كان يتولى مهام الكشف عن العبوات الناسفة والألغام بسلاح المهندسين، وله العديد من الذكريات التى لا تنسى.

وقال بطل أكتوبر: التحقت بالجيش المصرى عام 1968 بسلاح المهندسين العسكريين، وبعد التحاقى حصلنا جميعًا على دورات بالقاهرة فى اكتشاف حقول الألغام والتعامل معها وكذالك وضعها فى الأماكن المكلفين بالعمل لها، وبعد مرور عام تم نقلى إلى محافظة الاسماعيلية، وقضيت بداخلها حتى يوم النصر، موضحًا أنه نفذ أكثر من عملية داخل معسكرات قوات الاحتلال قبل الحرب.

وأضاف: قبل الحرب بعدة أيام كنت فى إجازة بالقرية وتم استدعائى يوم واحد رمضان، وعلى الفور قمت بتجهيز اشيائى واتجهت إلى محافظة الإسماعيلية، وبعد وصولى شاهدت الوضع داخل الكتيبة فى حالة استعداد كبير حيث تم أستدعاء الضباط الاجتياحات وجميع الدفعات السابقة ولكن لم يخبرنا أحدٍ من القادة باى شى.

وأوضح: كان المعسكر الخاص بنا يبعد عن قناة السويس حوالى كيلو ونص، ففى يوم الخامس من أكتوبر جاءتنا التعليمات بالقرب مسافة كيلو من القناة دون أخبارنا باى شى حتى الساعة الثانية إلا ربع شاهدنا القادة خارجين من الخندق الخاص بالاجتماعات وأبلغونا بأننا سنعبر الآن، وفى هذة اللحظة من أخبارنا شاهدنا الطيران المصرى يحلق فوق سماء سيناء وينفذً الضربات المتتالية بالجهة الأخرى.

وتابع: قمت بالعبور مع أول دبابة بر مائية بمياه قناة السويس إلى الجهة الأخرى الساعة الثانية وخمس دقائق، وبفضل الله نجحنا فى إزالة كافة الالغام بالنقطة رقم 6 وقمنا بتدمير المدفعية المتواجدة بها، وقامت باقى القوات بالعبور خلفنا والتعامل الفورى مع حقول الالغام الأخرى لتأمين دخول باقى الأسلحة والأفراد.

 

وأشار إلى أن الجميع كان يهتف الله أكبر الله أكبر، والتى كانت تهز أرض سيناء الحبيبة فرحين بهذا الإنجاز العظيم وتدمير خط برليف المنيع والذى كان من أقوى الخطوط التى يصعب تدميرها ولكن بفضل الله تمكن سلاح المهندسين من تدميره، موضحًا أنه يتذكر هذا اليوم كانه يحدث أمامه الأن وفخور بالمشاركة فى هذة الملحمة العظيمة والتى كان يتمنى أن يستشهد بها ولكنه أصيب فى ساقه وكتفه وعينه.

ووجه بطل حرب أكتوبر رسالة إلى الشعب المصرى قائلا " لابد أن يتكاتف الجميع من الشباب والرجال للحفاظ على هذا الوطن وحمايته بكل ما أوتوا من قوة، فاوطاننا أغلى ما نملك وقمنا بالدفاع عنها فى السابق واليوم دوركم فى الدفاع عنها، العالم يعانى من أزمات إقتصادية وحروب ولابد من مساندة الدولة فى هذة الفترات الصعبة"

بطل-حرب-اكتوبر.
بطل-حرب-اكتوبر.

 

راضي-حامد-بطل-حرب-اكتوبر
راضي-حامد-بطل-حرب-اكتوبر

 

شهادة-عبور
شهادة-عبور

 

صورة-البطل-
صورة-البطل-

 

محرر-اليوم-السابع-وبطل-العبور-والحرب
محرر-اليوم-السابع-وبطل-العبور-والحرب

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة