كانوتيه: الأجيال القادمة ستعلم جرائم الحرب والابادة ضد فلسطين

الخميس، 19 أكتوبر 2023 04:05 م
كانوتيه: الأجيال القادمة ستعلم جرائم الحرب والابادة ضد فلسطين كانوتيه
كتب أحمد حربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تحدث النجم المالي، فريدريك عمر كانوتيه، مهاجم إشبيلية السابق، على جرائم الحرب والإبادة الجماعية التي يقوم بها المحتل الإسرائيلي في دولة فلسطين.
 
ونشر كانوتيه رسالة عبر حسابه الشخصي على منصة "إكس" جاء فيها : "سوف تعلم الأجيال القادمة عن الاحتلال والفصل العنصري وجرائم الحرب والإبادة الجماعية التي ارتكبتها إسرائيل وحلفاؤها بحق الشعب الفلسطيني".
 
وأضاف كانوتيه : "مثل أكاذيب وتستر وسائل الإعلام الرئيسية والسياسيين الفاسدين وغيرهم من الدعاة والمؤثرين، الخزي والعار عليهم، فلسطين حرة".
 
ويعتبر عمر كانوتيه دائمًا من المؤيدين لدولة فلسطين عندما كان لاعبًا وأظهر قميص دعم خلال مشاركته وتعرض بالفعل لعقوبات لكنه كان مستمرًا على رأيه.
 
وفي نفس السياق كشفت تقارير صحفية فرنسية، اليوم الخميس حقيقة إمكانية تجريد كريم بنزيما، مهاجم اتحاد جدة السعودي من جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم 2022.
 
وأكدت إذاعة مونت كارلو الفرنسية، أن بنزيما يواجه حاليا ضغوطا شديدة بسبب موقفه من الأحداث الملتهبة في المنطقة، وتعاطفه مع ضحايا قطاع غزة. 
 
وأضافت الإذاعة الفرنسية أن مسؤولين بارزين في فرنسا مثل وزير الداخلية، وعضوة بالبرلمان، طالبوا بسحب الجنسية من نجم ريال مدريد الإسباني السابق. 
 
واوضحت ، لكن محامي كريم بنزيما، أكد أن هذا الطلب غير قانوني، لأنه لتحقيق ذلك يجب توفر 3 شروط، وهي حمل جنسية أخرى، التعامل على أنه مواطن من دولة ثانية، أو ارتكاب أفعال تتعارض مع مصالح فرنسا. 
 
وأشارت الشبكة الفرنسية إلى أن عضوة بالبرلمان الفرنسي، اقترحت أيضا إجراء رمزيا بسحب جائزة الكرة الذهبية من بنزيما. 
 
وأكملت RMC سبورت، إن لا شيء يمنع احتمال سحب الجائزة من بنزيما، لكن في نفس الوقت لا يوجد في لائحة الجائزة أي بند يسمح بذلك









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة