مطار العريش قِبلة العالم لدعم غزة.. طائرات تحمل أطنانا من الأدوية والمواد الغذائية وصلت من الأردن وقطر وتونس وتركيا وفنزويلا والإمارات ومنظات دولية.. والهلال الأحمر يتولى تجهيزها تمهيدًا لإيصالها للفلسطينيين

الخميس، 19 أكتوبر 2023 03:00 م
مطار العريش قِبلة العالم لدعم غزة.. طائرات تحمل أطنانا من الأدوية والمواد الغذائية وصلت من  الأردن وقطر وتونس وتركيا وفنزويلا والإمارات ومنظات دولية.. والهلال الأحمر يتولى تجهيزها تمهيدًا لإيصالها للفلسطينيين مطار العريش قِبلة العالم لدعم غزة
العريش - محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يشهد  مطار العريش بشمال سيناء تواصل تدفق المساعدات الدولية القادمة من كل  دول العالم دعما للشعب الفلسطيني بمناطق قطاع غزة، وتضمنت المساعدات التى نقلت حتى صباح الخميس 15 طائرة أغذية ومؤن ومستلزمات طبية وخيام وبطاطين وأغذية مجففة وأدوية.
 
وتشير غرفة عمليات متابعة وصول الطائرات الاغاثية بمحافظة شمال سيناء إن المساعدات التي وصلت إلى مطار العريش حتى الآن وهي من الأردن 12 طن ومن تركيا 68 طن ومن الإمارات 12 طن وتونس 11.5 طن ومنظمة الصحة العالمية 24 طن وبرنامج الأغذية العالمي واليونسيف 11 طن وقطر 37 طن، وفنزويلا 18 طن.
 
ويتسلم الشحنات الهلال الأحمر المصرى الذى يوفر متطوعين شباب ينقلون شحنات الطائرات بعد تفريغها وتجهيزها في مخازن لتنقل لقطاع غزة.
 
وقال الدكتور خالد زايد، رئيس فرع الهلال الأحمر المصري بشمال سيناء، إنه واصل شباب الهلال الأحمر، تجهيز شحنات الإغاثة المنقولة جوا عبر مطار العريش والتي وصلت من الاردن، والامارات، وقطر، وتونس، وفنزويلا والبرازيل ، ومنظمة الصحة العالمية وبرنامج الغذاء العالمي واليونسيف.
 
وقال إن مدينة العريش تشهد ملحمة عمل لا يتوقف أبطاله شباب مصر من ابناء سيناء، الذين يعملون بجهد يفوق قدرتهم في نقل المساعدات بكل انواعها الطبية والغذائية والمؤن الطبية ومستلزمات مستشفيات وخيام وبطاطين.
 
وأضاف زايد، إنهم يستقبلون الشباب المتطوعين للعمل وتنظيم اماكن تواجدهم لفرق في اماكن ومواقع متعددة، وكل من يحضر لديه طاقة فهو حضر ليقدم شيئا ويكون صاحب دور.
 
وأكد اللواء عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، إن محافظة شمال سيناء تشهد تدفق المساعدات من مصر ومن دول العالم والتي يتم تخزينها في مدينة العريش  في اماكن آمنة، لحين إدخالها لقطاع.
ووجه محافظ شمال سيناء الشكر لأهالي شمال سيناء علي دورهم في المساعدة في نقل المساعدات، لافتا إلى أنه فور الاعلان عن وصول احتياجات ومساعدات لغزة عن طريق مدينة العريش والحاجة لوجود مخازن تسابق الأهالي وتبرعوا بالأماكن.
 
وأكد محافظ شمال سيناء ، أن جميع شحنات المساعدات التي وصلت تم تخزينها في أماكن آمنة ويتم التنسيق مع وزارة المالية لاتخاذ الاجراءات القانونية ، وصدور قرار ان تكون خالصة الإجراءات الجمركية .
 
وقال إن شباب شمال سيناء بدورهم يبذلون جهد متواصل فى نقل الشحنات وتفريغها وتخرينها وقتل بينهم من يواصل ليومين متتالين وهم يعملون، مشيرا ان المحافظة تدير خلية عمل لإدارة كل مايخص تداعيات الاحداث بغزة وانعكاسها علي محافظة شمال سيناء .
 
وبدورهم يواصل شباب "الهلال الأحمر المصري" بشمال سيناء، ملحمة نقل المساعدات من "مطار العريش" للمستودعات.
 
ويقول أحمد طبل من الشباب المتطوعين، إنه وغيره من شباب متطوعين منذ بدأت احداث غزة وهم في حالة عمل متواصل، ينتقلون من مقر الهلال الأحمر بالعريش وصولا إلى مطار العريش لإستلام شحنات تصل جوا وتحميلها علي سيارات نقل واعادة تنزيلها في المخازن، ثم تبدأ مهام تغليفها وتجهيزها لتصبح في وضع جاهزية للنقل على الشاحنات لتعبر إلى قطاع غزة وقتما تقرر ذلك.
 
وأضاف، أنه وغيره من الشباب لايشعرون بالتعب من شدة شعورهم انهم لابد ان يقدمون شيئا للأشقاء في قطاع  غزة، لافتا ان بينهم من يبقي ليومين عمل متواصل وهم شباب وشابات من مراحل ثانوية وجامعية وغيرهم من كل الأعمار.
 
وتابع الحديث "عماد البلك" المشرف علي أحد المستودعات التي تبرع بها صاحبها لتكون مستودع لحفظ شحنات الاغاثة واتخاذها مقرا لتجهيزها، أنه يشاهد أمامه ملحمة من العمل الشعبي حيث يفاجئون بعمل الشباب المتواصل، وحرص كثير من اهالي سيناء بينهم أطباء ومهندسين كبار علي الحضور، وتقديم الدعم المعنوي للشباب، واحضار  الطعام والمشروبات الباردة لهم، وهم يتصببون عرقا من الجهد الذي يبذلونه في مشهد بالغ التأثير ويؤكد ان مصر بشعبها خير داعم وسند للأشقاء.
 
الهلال الأحمر المصرى فى شمال سيناء
الهلال الأحمر المصرى فى شمال سيناء

الهلال الأحمر المصري يتسلم المساعدات
الهلال الأحمر المصري يتسلم المساعدات

الهلال الأحمر المصري ينقل المساعدات
الهلال الأحمر المصري ينقل المساعدات

جانب من المساعدات
جانب من المساعدات

سيارات المساعدات
سيارات المساعدات

مطار العريش
مطار العريش

نقل المساعدات تمهيدا لتوصيلها لغزة
نقل المساعدات تمهيدا لتوصيلها لغزة

نقل المساعدات من مطار العريش
نقل المساعدات من مطار العريش

نقل المساعدات
نقل المساعدات

وصول المساعدات لمطار العريش
وصول المساعدات لمطار العريش

وصول المساعدات
وصول المساعدات

وصول طائرات المساعدات
وصول طائرات المساعدات
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة