أبطال أكتوبر.. الجندى عادل حنا بطل فى حرب العبور: خدمت بسلاح المهندسين وكنت مسئولا عن إمداد خطوط المياه للضفة.. شاهدت الطائرات تحلق فوق سيناء يوم 6 أكتوبر وهتفنا جميعًا.. عبرنا وأسرنا العديد من جنود العدو

الإثنين، 02 أكتوبر 2023 08:00 م
أبطال أكتوبر.. الجندى عادل حنا بطل فى حرب العبور: خدمت بسلاح المهندسين وكنت مسئولا عن إمداد خطوط المياه للضفة.. شاهدت الطائرات تحلق فوق سيناء يوم 6 أكتوبر وهتفنا جميعًا.. عبرنا وأسرنا العديد من جنود العدو البطل وحفيده
الغربية محمد طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

أبطال كثر بمراكز ومدن محافظة الغربية، سطروا تاريخا من التضحيات تجاه الوطن فى أصعب الظروف وشاركوا فى تحقيق النصر بحرب أكتوبر، ليشاركوا فى كتابة التاريخ المصرى من جديد ويوجهوا رسالة قوية بأن مصر مركز القوة بجيشها وشبابها، ولم تخضع ولا تستسلم فى يوم من الأيام.

التقى "اليوم السابع" بأحد الأبطال المشاركين فى حرب أكتوبر الجندى عادل حنا، المقيم بقرية سنباط التابعة لمركز ومدينة زفتى فى محافظة الغربية، والبالغ من العمر 77 سنة، وكان يتولى مهام امداد خط المياه للضفة بسلاح المهندسين، وله العديد من الذكريات التى لا تنسى.

وقال بطل أكتوبر: أنه التحق بالقوات المسلحة بعد عام 1967، حيث قام ذهب إلى معسكر الكشف الطبى للتقديم بعد فتح باب التجنيد أمام الشباب، وبالفعل التحق بالجيش ليدافع عن تراب هذا الوطن .

وأضاف: تم نقلى مع مجموعة من المجندين إلى محافظة الإسكندرية ومنها إلى محافظة القاهرة والحاقى بسلاح المهندسين، وتم عقد دورات تدريبية استعدادا لنقلنا إلى الجبهة ، وبالفعل تم نقلنا إلى سفاجا للبدء فى العمل على كيفية توصيل خطة المياه إلى الجبهة، وبالفعل قمنا بتوصيل الخط بنجاح إلى محافظة الإسماعيلية، حتى جاءت اللحظة الحاسمة يوم العاشر من رمضان السادس من أكتوبر.

وأوضح: شاهدنا الطائرات الحربية المصرية تحلق فوق سماء سيناء لتنفيذ ضربات بمواقع العدو، فكان الجميع على قلب رجل واحد يهتف الله أكبر، وبدأت جميع القوات فى تنفيذ المهام التى أسندت إليها فعبر ضباط وجنود سلاح المهندسين وحطموا خط بارليف المنيع والذى كان يعتقد العدو انه لا توجد قوة تحطيم هذا الخط.

وأشار إلى أنهم عبروا وقاموا بالتعامل مع الجنود وأسروا العديد من الجنود والأسلحة، موضحًا أنه كان يتمنى الاستشهاد فداء لهذا الوطن وأنه سيظل فخورا بالمشاركة فى هذه الحرب التاريخيه، موجهًا رسالة للشباب بضرورة الحفاظ على تراب الوطن والدفاع عنه بكل ما أوتوا من قوة.

البطل وحفيده
البطل وحفيده

 

البطل
البطل

 

بطل حرب اكتوبر وسط أسرته
بطل حرب اكتوبر وسط أسرته

 

بطل حرب اكتوبر..
بطل حرب اكتوبر..

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة