أبطال أكتوبر.. العميد سيد أحمد فودة مسئول تجهيز الطيران يتحدث لـ"اليوم السابع": كنت أتمنى الاستشهاد دفاعًا عن الوطن.. قدمنا كل ما نملك من خبرات وأجرينا تعديلا ببعض الطائرات.. ورسالتى للشعب: حافظوا على وطنكم

الإثنين، 02 أكتوبر 2023 10:00 م
أبطال أكتوبر.. العميد سيد أحمد فودة مسئول تجهيز الطيران يتحدث لـ"اليوم السابع": كنت أتمنى الاستشهاد دفاعًا عن الوطن.. قدمنا كل ما نملك من خبرات وأجرينا تعديلا ببعض الطائرات.. ورسالتى للشعب: حافظوا على وطنكم محرر اليوم السابع وبطل أكتوبر
الغربية محمد طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكريات تاريخية جميلة، يتذكرها أبطال حرب أكتوبر الذين شاركوا فى هذة الملحمة العظيمة واستعادوا بها أرضً سيناء من الاحتلال، فالتاريخ لا يمكن لأحد أن يغيره والإنسان ينسى أى مرحلة من حياته إلا المراحل التاريخية والتى يعيش بسببها فى فخر واعتزاز عمره باكمله، ليظل يحكى لابنائه وأحفاده ويوصيهم بالدفاع عن تراب الوطن.

التقى "اليوم السابع" بأحد الأبطال المشاركين فى حرب أكتوبر، العميد سيد أحمد فوة المقيم بقرية سنباط التابعة لمركز ومدينة زفتى فى محافظة الغربية، والبالغ من العمر 77 سنة، وله العديد من الذكريات التى لا تنسى.

وقال بطل أكتوبر: كنت طالبا فى المعهد الفنى للقوات المسلحة وتخرجت فيه عام 1968، والتحقت فور تخرجى بالقوات الجوية وتم اختيار أوائل الدفعة لورش الصيانة، وكنت أحد أفراد أسرة الفنيين الجويين، وكنت أعمل على تجهيز وصيانة جميع أنواع الطائرات الحربية.

وأضاف: نجحنا فى فى تعديل التسليح والقذف بالطائرات وذلك بمساعدة خبراء عسكريين مصريين، مشيرًا إلى أن كان هدفهم جميعا الحرب واستعادة الأرض خصوصًا بعد نكسة 67، فكان الجميع على أتم استعداد لتقديم كافة الدعم بكل ما يستطيع من تفكير وإخلاص، بل وتقديم روحه فداء لهذا الوطن.

وأوضح: قبل حرب أكتوبر بفترة قصيرة تم تشكيلنا إلى 3 مجموعات عن طريق قائد اللواء وكبير المهندسين، وذلك من جميع التخصصات، وتم توزيعنا إلى أكثر من موقع وقبل المعركة بيوم واحد جاءتنا الأوامر بتجهيز جميع مواقع الطائرات فتم نقلنا إلى الاقصر ومنها إلى الغردقة ثم باقى المواقع حتى الساعة الواحدة ظهرًا فى يوم السادس من أكتوبر وبدأت الطائرات فى الإقلاع وتنفيذ المهام القتالية بالضفة.

وأشار إلى أن الطائرات كانت تنفذ القصف وتعود وكنا نجهزها فى خلال 7 دقائق فقط، مضيفا جاءتنا أوامر باستقبال هليكوبتر وانقاذ أحد الطيارين الناجين من إحدى القذائف وبالفعل نجحنا فى نقله، وبعد ذلك نقلنا قوات خلف خطوط العدو لمحاصرته والتعامل معه، مشيرًا إلى أن هتاف الله وأكبر كان يهز أرض سيناء بالكامل حتى اسعدنا الأرض.

ووجه بطل أكتوبر رسالة إلى الشعب المصرى قائلا" إلى أبنائى وأبناء هذا الوطن ورجال مصر الأعزاء الشرفاء، تحية طيبة من أحد أبطال معركة 73 والتى نلت شرف المشاركة بها، أوصيكم بحب الوطن والحفاظ عليه وعلى القيم والأخلاق".

العميد سيد أحمد فودة بطل  حرب أكتوبر
العميد سيد أحمد فودة بطل حرب أكتوبر

 

بطل حرب أكتوبر.
بطل حرب أكتوبر.

 

رسالة  العميد سيد أحمد فودة بطل حرب أكتوبر
رسالة العميد سيد أحمد فودة بطل حرب أكتوبر

 

محرر اليوم السابع وبطل أكتوبر
محرر اليوم السابع وبطل أكتوبر

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة