"التعليم" تتابع انتظام الطلاب بالمدارس.. وجهت بتسليم الكتب للطلاب والالتزام بخريطة توزيع المناهج.. حذرت من منع أى طالب من تلقى حقه فى التعليم بسبب المصروفات.. وتؤكد: المنهج المطور مخفف ويتناسب مع المدة الزمنية

الإثنين، 02 أكتوبر 2023 01:00 م
"التعليم" تتابع انتظام الطلاب بالمدارس.. وجهت بتسليم الكتب للطلاب والالتزام بخريطة توزيع المناهج.. حذرت من منع أى طالب من تلقى حقه فى التعليم بسبب المصروفات.. وتؤكد: المنهج المطور مخفف ويتناسب مع المدة الزمنية التعليم تتابع انتظام الدراسة بالمدارس
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، انتظام  حضور الطلاب بالمدارس فى ثالث أيام العام الدراسى الجديد، موضحة أن هناك متابعات لسير وانتظام الدراسة واحتفالات المدارس بانتصارات أكتوبر المجيدة لتنمية روح الانتماء والولاء لدى الطلاب، مضيفة أن العام الدراسى الجديد يشهد انضباطا من جانب الطلاب وأعضاء هيئة التدريس فى الحضور والانصراف، كما تستقبل المدارس الطلاب وفق جدول الحضور اليومى للطلاب لمنع الزحام والتكدس، موضحة أن الصفوف الدراسية تنتظم فى المدارس مع نهاية الأسبوع الجارى، كما تحرص المدارس على اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية والأمنية.
 
وحذرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، المدارس من منع أى طالب من تلقى حقه فى التعليم بسبب عدم سداد المصروفات الدراسية، موضحة أن الطالب غير القادر على دفع المصاريف الدراسية يتم عمل بحث اجتماعى حتى يتم إعفاءه من سداد المصروفات الدراسية، كما طالبت الوزارة بتسليم الطلاب الكتب المدرسية أول بأول مع توجيه الطلاب بالاطلاع على نسخ الكتب الموجودة على موقع الوزارة حيث تم توفير مواد تعليمية ومراجعات وأسئلة يستطيع الطالب أن يقوم بتحميلها من موقع الوزارة للاستفادة منها باعتبارها مصادر متعددة فى التحصيل الدراسى بجانب شرح المعلمين داخل المدارس.
 
وأشارت الوزارة إلى ضرورة حصول الطلاب فى المرحلة الابتدائية على كتب العام الدراسى الحالى نسخة  2023,2024، موضحة أن الكتب مخففة حيث تم تخفيف جزء كبير من الأنشطة على الدروس ووضعها ضمن المحتوى الرقمى على موقع الوزارة حتى يستفيد الطلاب من الأنشطة الموجودة على موقع الوزارة فى إطار تشجيع التعلم الذاتى والاستفادة من المحتوى الكامل للمناهج والمقررات.
 
وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن المدارس تلتزم بتوزيع خريطة شرح المناهج الدراسية للعام الدراسي الحالى، مضيفة أن المقررات الدراسية يجب أن تسير وفق خطة توزيعها حتى يستعد الطلاب لمراحل التقييم المختلفة والتى تشهد 3 اختبارات فى الفصل الدراسي الأول من بينها اختبار نهاية الفصل الدراسي الأول، حيث سيؤدي الطلاب فى صفوف النقل امتحانين فى الترم الأول يحصل فيها الطالب على  الدرجة الأعلى تضاف إلى درجة امتحان نهاية الفصل الدراسي الأول.
 
وشددت الوزارة على أنه يجرى حاليا إعداد بنوك أسئلة مفتوحة، لمساعدة الطلاب على التحصيل والمذاكرة، ولإثراء تدريبهم على حل الأسئلة، وإثراء عملية التعلم.
 
كما وجهت الوزارة بضرورة انضباط العملية التعليمية وتحقيق عام دراسي جديد منتظم وآمن، وضرورة غرس قيم المواطنة والانتماء والولاء للوطن، والتأكيد على الثوابت الوطنية والالتزام بتحية العلم.
 
وأكدت الوزارة على دور مديرى الإدارات والمدارس فى الاهتمام بالنظافة العامة داخل الفصول وإزالة الملصقات والتشوهات عن أسوارها ودهانها وزيادة المساحات الخضراء وأعمال التشجير وتقليم الاشجار داخل وخارج المدارس، وصيانة الفصول وسلامة الإضاءة وكفاءة الإنارة، والتأكد من إحكام غلق أي فتحات بالأعمدة بمحيط المدارس وصيانة دورات المياه، وكذلك تطهير خزانات المياه أعلى المدارس حرصاً على صحة وسلامة وراحة التلاميذ والمدرسين، مع التأكيد على ضرورة مراجعة عوامل الأمان والسلامة بالمدارس بشكل دورى.
 
 
التدريبات الرياضية
التدريبات الرياضية

التعليم تتابع انتظام الدراسة بالمدارس فى ثالث أيام العام الدراسى الجديد 1
التعليم تتابع انتظام الدراسة بالمدارس فى ثالث أيام العام الدراسى الجديد 

التعليم تتابع انتظام الدراسة بالمدارس فى ثالث أيام العام الدراسى الجديد 12
التعليم تتابع انتظام الدراسة بالمدارس فى ثالث أيام العام الدراسى الجديد

التعليم تتابع انتظام الدراسة بالمدارس فى ثالث أيام العام الدراسى الجديد
التعليم تتابع انتظام الدراسة بالمدارس فى ثالث أيام العام الدراسى الجديد

الطابور الصباحي
الطابور الصباحي

ممارسة الرياضة
ممارسة الرياضة

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة