مناقشة زيادة عدد الأجانب فى الدوري السعودي إلى 10 لاعبين لكل فريق

الإثنين، 02 أكتوبر 2023 01:43 م
مناقشة زيادة عدد الأجانب فى الدوري السعودي إلى 10 لاعبين لكل فريق نيمار دا سيلفا
كتب أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت تقارير صحفية سعودية الإثنين، عن أن هناك اجتماعًا يضم مسئولي الكرة السعودية اليوم لمناقشة زيادة عدد اللاعبين الأجانب في أندية الدوري السعودي الموسم المقبل إلى 10 بدلاً من 8 لاعبين.

ويمكن لكل أندية الدوري السعودي ضم 10 لاعبين أجانب وهو الحد الأعلى المسموح به حاليًا ولكن لا يضم إلى قائمة المباريات سوى 8 لاعبين.

وأكدت صحيفة الرياضية السعودية أن اجتماع اليوم سيكون بين ياسر المسحل رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، وإبراهيم القاسم الأمين العام، وسعد اللذيذ الرئيس التنفيذي لرابطة الدوري السعودي للمحترفين، وناصر لارجيت المدير الفني للاتحاد السعودي لكرة القدم وممثل من لجنة المسابقات.

وأضافت الرياضية حسب مصادرها أن مناقشات اجتماع اليوم الإثنين ستكون بمثابة خطوة أولى للسير نحو قرار اعتماد زيادة اللاعبين الأجانب، بعد مروره بعدة مراحل للدراسة والحصول على مرئيات بعض الجهات التي لها صلة بالقرار.

وتابعت، بعد ذلك سيتم رفع الأمر إلى مجلس الإدارة من أجل الاعتماد للتطبيق الموسم المقبل.

وقال ياسر المسحل في تصريحات الشهر الماضي إن الاتحاد السعودي يدرس زيادة اللاعبين الأجانب إلى 9 أو 10، بعد مشاورة الأطراف المعنية بشكل متعمق.

ويتصدر البرتغالي كريستيانو رونالدو جدول هدافين الدوري السعودي برصيد 10 أهداف، بعدما أحرز هدفًا فى فوز العالمي أمام فريق الطائي، بهدفين مقابل هدف، فى اللقاء الذى جمعهما مساء الجمعة، على ستاد "الأمير عبدالعزيز بن مساعد بن جلوي"، ضمن مواجهات الجولة الثامنة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة