2000 مبدع حول العالم يوقعون على بيان رفض تهجير وإبادة الفلسطينيين

الجمعة، 20 أكتوبر 2023 01:00 م
2000 مبدع حول العالم يوقعون على بيان رفض تهجير وإبادة الفلسطينيين غزة
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طالب أكثر من 2000 مبدع ومثقف حول العالم، بضرورة وقف العدوان على غزة،  وقال هؤلاء المبدعين في رسالة مفتوحة، "2.3 مليون فلسطيني في غزة يعانون من عقاب جماعي على نطاق لا يمكن تصوره من إسرائيل، وندعو إلى إنهاء تواطؤ هيئاتنا الحاكمة في الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان وجرائم الحرب"، وفقا لما ذكر جاء ذلك بحسب ما ذكر موقع آرت نيوز.

وجاء من أبرزهم  نان جولدن  مصورة أمريكية، ولورنس أبو حمدان فنان معاصر لبنانى بريطانى، والفنانة الإنجليزية تيلدا سوينتون، وباربرا كروجر رسامة ومصورة أمريكية، وقرة ووكر رسامة أمريكية.

وجاء في الرسالة الموقعة من قبل 2000 مبدع: "الصمت في هذا الوقت الملح من الأزمة وتصاعد الإبادة الجماعية ليس موقفا محايدا سياسيا، على مدى السنوات القليلة الماضية، كانت هناك خطوات مهمة نحو معالجة العدالة الاجتماعية، و لكي تستفيد برامجكم من هذه السياسات، نحن نطلب الآن أن تعترفوا بالجرائم التي تحدث ضد الإنسانية والتى يواجهها الشعب الفلسطيني".

وكتب الموقعون: "هناك أدلة كثيرة على أننا نشهد كشف إبادة جماعية تعتبر فيها حياة الفلسطينيين المحفوفة بالمخاطر بالفعل غير جديرة بالمساعدة، ناهيك عن حقوق الإنسان والعدالة.

تنتهي الرسالة بمناشدة مباشرة للمنظمات والمؤسسات التى تتمثل مهمتها في حماية حرية التعبير وتعزيز التعليم والمجتمع والإبداع، كما أنها تدافع عن حرية الحياة والحق الأساسي في الوجود.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة