ماذا يحدث فى غزة؟.. تفاصيل الأحداث فى الأرض المحتلة وجرائم العدوان الإسرائيلى

الجمعة، 20 أكتوبر 2023 12:40 م
ماذا يحدث فى غزة؟.. تفاصيل الأحداث فى الأرض المحتلة وجرائم العدوان الإسرائيلى تليفزيون اليوم السابع
كتبت _أمانى الأخرس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع تغطية خاصة من إعداد أمانى الأخرس وتقديم جيرمين شلبي، استعرض من خلالها  تفاصيل الأحداث في الأرض المحتلة وجرائم العدوان الإسرائيلى، حيث اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم مدينتي رام الله والبيرة، بوسط الضفة الغربية من عدة محاور.

 

وأفادت مصادر فلسطينية، بأن قوة كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت عدة أحياء وسط المدينتين، وسيرت آلياتها في أحياء عين مصباح والإرسال وبطن الهوى، ورام الله.

وأكدت المصادر، أن مواجهات اندلعت في منطقة رام الله أطلقت قوات الاحتلال خلالها الرصاص وقنابل الصوت دون أن يبلغ عن إصابات.

واستشهد 21 فلسطينيًا على الأقل وأصيب 79 آخرون، معظمهم من الأطفال والنساء، اليوم في قصف إسرائيلي على خان يونس جنوب قطاع غزة.

وأفادت مصادر بالقطاع، أن الطيران الحربي الإسرائيلي استهدف ستة منازل مأهولة بالسكان بالتزامن في خان يونس، ما أدى لارتقاء 21 شهيدا و79 جريحا معظمهم من النساء والأطفال، نقلوا إلى مستشفى ناصر في خان يونس، وأشارت المصادر إلى أن 8 من الشهداء من عائلة واحدة.

كما قصفت قوات الاحتلال مدينة غزة وتركز القصف على حيي الزيتون والشجاعية، ما تسبب في هدم عدة منازل، كما تواصل القصف على عدة مناطق في قطاع غزة.

أفد مراسل قناة "القاهرة الإخبارية" فى خبر عاجل، أن طيران الاحتلال يشن سلسلة غارات عنيفة على مناطق جنوب غزة. وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي قذف مدينة غزة، ما تسبب فى سقوط الشهداء والمصابين وهدم المنازل.

أكد المكتب الإعلامى التابع لوزارة الداخلية والأمن الوطنى بفلسطين، بقيام الاحتلال الإسرائيلى بمجزرة جديدة يرتكبها بحق مئات النازحين داخل كنيسة الروم الآرثوذكس بمدينة غزة، مما أسفر عن وقوع أعداد كبيرة من الشهداء والجرحى.

أكدت قناة القاهرة الإخبارية في خبر عاجل لها منذ قليل، أنه استشهد نحو 20 شخصا حتى الآن في قصف لجيش الاحتلال على عدة منازل في معسكر جباليا.

وشنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، الخميس، غارات جوية على 24 برجا سكنيا فى حى الزهراء بقطاع غزة، وذلك بعد مطالبة السكان بضرورة إخلائها بشكل كامل.

وأكدت مصادر صحفية فلسطينية، أن الغارات الإسرائيلية المكثفة على المنازل تهدف لتدمير كل بيوت الفلسطينيين وإجبارهم على التهجير إلى جنوب قطاع غزة، وهو ما يرفضه أبناء الشعب الفلسطيني بشكل كامل.

قال مسؤولون فلسطينيون، إن القوات الإسرائيلية داهمت ونفذت ضربة جوية في مخيم للاجئين الفلسطينيين بالضفة الغربية، مما أدى إلى استشهاد 12 شخصا على الأقل، فيما ذكرت الشرطة الإسرائيلية أن شرطيا قتل خلال المداهمة.

وقال الجيش الإسرائيلي، إن الضربة، وهي استخدام نادر للقوة الجوية في الضفة الغربية، استهدفت مجموعة من الفلسطينيين "شكلوا تهديدا للجنود في المنطقة". وأضاف أنه اعتقل 10 فلسطينيين خلال المداهمة.

وقالت وكالة الأنباء الرسمية للسلطة الفلسطينية (وفا)، إن عشرات الفلسطينيين أصيبوا خلال مواجهات في مخيم نور شمس للاجئين المحاذي لمدينة طولكرم بالقرب من الحدود مع إسرائيل.

وأضاف الجيش، أنه نفذ المداهمة الخميس في نور شمس "للقبض على مشتبه بهم مطلوبين وتدمير البنية التحتية للإرهاب ومصادرة الأسلحة.

وقالت الشرطة الإسرائيلية، إن أحد عناصر خدمة الاحتياط الذي كان جزءا من وحدة سرية قتل خلال المداهمة. ولم تقدم تفاصيل.

وذكرت (وفا)، أن سبعة من القتلى نُقلوا إلى المستشفى، بينما الخمسة الآخرون في مسجد داخل المخيم

قالت لجنة متابعة شؤون الكنائس في فلسطين، إن استهداف أحد مباني كنيسة الروم في قطاع غزة، والتي يحتمي بها ما يقارب 500 مواطن فلسطيني،يؤكد أن بنك أهداف الاحتلال الإسرائيلي هم المواطنين العزل من أطفال ونساء وشيوخ

وأضافت اللجنة -في بيان صدر عن رئيسها- عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ، أن الصورة أصبحت واضحة للعالم بأن إسرائيل تنفذ مخطط إبادة جماعية بحق شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة

وأشار إلى استهداف مبنى مجلس وكلاء الكنيسة بشكل مباشر، هذه جريمة حرب بموجب اتفاقيات جنيف والعديد من الاتفاقيات الدولية، وتضاف لىسلسة جرائم الاحتلال المتواصلة تجاه المدنيين الفلسطينيين ودور العبادة في قطاع غزة والقدس ومختلف الأراضي الفلسطينية المحتلة

وأكدت اللجنة أن "ما تقوم به حكومة الاحتلال الإسرائيلي جريمة حرب تنتهك بموجبه اتفاقيات جنيف والقانون الدولي والقانون الإنساني الدولي

وأشارت اللجنة إلى أن الكنيسة ثالث أقدم كنيسة في العالم، ويعود تاريخ البناء الأصلي إلى عام 425 م، وتم تجديدها عام 1856، وتقع على بعد أمتار من المستشفى الأهلي العربي "المعمداني"، الذي ارتكبت فيه قوات الاحتلال مجزرة يوم الثلاثاء الماضي، أسفرت عن استشهاد وإصابة المئات من المواطنين.

قالت وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك، إن ألمانيا ستزيد مساعدات الإغاثة للمدنيين الفلسطينيين في قطاع غزة 50 مليون يورو  مع تفاقم الأزمة الإنسانية التي يعاني منها 2.3 مليون شخص هناك.

وأضافت بيربوك، أن المساعدات الألمانية ستدعم منظمات دولية مثل برنامج الأغذية العالمي ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف) ووكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا).

وأوضحت "هذا الوضع المتأزم، والذي نتج عن الهجمات الإرهابية المروعة من قبل حماس، يعني أيضا وضعا إنسانيا كارثيا في غزة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة