قائمة حسين لبيب تكتسح انتخابات الزمالك وتستعد لـ7 تحديات مرتقبة.. سداد المديونية ورفع الحجز عن أرصدة النادى.. رفع القيد والتعاقد مع صفقات جديدة لدعم كتيبة أوسوريو.. والتجديد لنجوم الفريق وتحصيل غرامة كهربا

السبت، 21 أكتوبر 2023 12:00 م
قائمة حسين لبيب تكتسح انتخابات الزمالك وتستعد لـ7 تحديات مرتقبة.. سداد المديونية ورفع الحجز عن أرصدة النادى.. رفع القيد والتعاقد مع صفقات جديدة لدعم كتيبة أوسوريو.. والتجديد لنجوم الفريق وتحصيل غرامة كهربا انتخابات الزمالك
كتبت أسماء عمر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تحديات عديدة تنتظر المجلس الجديد لنادي الزمالك بعدما أعلنت اللجنة الانتخابية المشرفة على انتخابات نادى الزمالك فوز حسين لبيب بمنصب رئيس النادى الأبيض، وهشام نصر نائباً للرئيس، وحسام المندوه أميناً للصندوق.
 
وجاء تشكيل مجلس الزمالك الجديد كالتالى:
 
الرئيس
حسين لبيب 15229 صوتا
 
نائب الرئيس
هشام نصر 9483
 
منصب أمين الصندوق
حسام المندوه 12431 صوتا
 
أعضاء فوق السن
 
أحمد سليمان 15433 صوتا
هانى برزى 12240 صوتا
حسين السيد 10628 صوتا
عمرو على أدهم 10772 صوتا
محمد طارق 10741 صوتا
هانى شكرى 12011 صوتا
 
أعضاء الزمالك تحت السن
 
نيرة الأحمر  14202 
أحمد خالد حسانين 13617
رامى نصوحى 11039


7 تحديات رئيسية تنتظر مجلس لبيب نرصدها فى السطور التالية:

​التجديد لنجوم الفريق

 

يعتبر تجديد عقود اللاعبين من أهم المهام التى تنتظر مجلس الزمالك، خاصة نجوم الفريق وفى مقدمتهم أحمد فتوح الظهير الأيسر للفريق، وكذلك أحمد سيد زيزو، خاصة مع العروض السعودية المغرية التى وصلت للاعب.

التعاقد مع صفقات جديدة

 

واحد من أهم الملفات التي تنتظر المجلس الجديد هو ملف الصفقات الجديدة، وتحديد أسماء اللاعبين الراحلين عن الفريق بالتشاور مع أوسوريو المدير الفني، لدعم صفوف الفريق بعدد من اللاعبين المميزين خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة فى شهر يناير، خاصة أن الزمالك ينافس على عدد كبير من البطولات فى الموسم الجاري سواء بطولة الدوري الممتاز وكأس مصر وكأس الكونفدرالية.

سداد الديون

يعاني نادى الزمالك من أزمة ديون كبيرة، حيث وصلت مديونيات النادى لما يقرب من 350 مليون جنيه، تنوعت ما بين مستحقات لاعبين قديمة وجديدة، ومقدمات العقود، ومستحقات متأخرة أيضاً لجميع فرق النادى ما بين كرة سلة ويد وألعاب أخرى.

الحجز على أرصدة النادى

تعد مشكلة الحجز على أرصدة النادي فى البنوك بعد قرار هيئة التأمينات بالحجز على الأرصدة لعدم الالتزام بسداد المديونات من أكثر الأزمات التي ستواجه المجلس الجديد، وشهدت ميزانية الزمالك حجز 6 بنوك على أرصدة النادى، بإجمالي مبلغ 322 ألف جنيه.

 أزمة إيقاف القيد

في شهر يوليو الماضي،  قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" إيقاف القيد لنادي الزمالك بسبب وصول الغرامات المالية الدولية على النادى لما يقرب من 18 مليون دولار، تشمل مستحقات متأخرة لنادي سبورتج لشبونة البرتغالي فى قضية شيكابالا والمقدرة بمليون ونصف المليون دولار، وغرامة أخرى مستحقة الدفع على الزمالك وصلت لـ180 ألف يورو بعد حصول اللاعب الغاني بنجامين أشيمبونج لاعب الفريق السابق على حكم قضائي بأحقيته في الحصول على مستحقاته المتأخرة، بالاضافة لمستحقات نادي وادي دجلة في حق رعاية اللاعب السنغالي إبراهيما نداي، وغرامة المغربي خالد بوطيب، بخلاف غرامات المدربين الأجانب في الألعاب الأخرى.

غرامة كهربا

حتى الآن لم يحصل نادى الزمالك غرامة محمود عبد المنعم كهربا لاعب الأهلي الحالى والزمالك السابق، وكان الزمالك قد حصل على حكم من الفيفا بتوقيع غرامة على اللاعب بقيمة 2 مليون دولار ومنح الاتحاد الدولي مهلة للاعب من أجل السداد.

ملف الإنشاءات

 

يعتبر الملف الإنشائي من أبرز التحديات التى تنتظر مجلس إدارة نادي الزمالك بالبدء فى تنفيذ إنشاء فرع النادي الجديد بمدينة السادس من أكتوبر، وكذلك استاد الزمالك، وكان مجلس إدارة نادى الزمالك المستقيل قد أعلن لاحقا البدء فى إنشاء فرع النادي الجديد واستاد الزمالك، ولكن دون تحرك فعلى على أرض الواقع.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة