مدحت وهبة

قمة القاهرة للسلام.. تصفية القضية الفلسطينية لن تحدث أبدا

السبت، 21 أكتوبر 2023 04:03 م

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تصفية القضية الفلسطينية دون حل عادل أو بدون وقف انتهاكات العدوان الصهيونى على قطاع غزة لن يحدث على حساب مصر أبدا.. كانت أبرز رسائل الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية خلال افتتاح الجلسة الافتتاحية لقمة القاهرة للسلام 2023، بحضور قادة وزعماء دول العالم للدفع نحو حل الدولتين وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية.
 
تأكيد الرئيس السيسى على أن مصر ستظل داعمة للقضية الفلسطينية ولن تقبل بالمساس بالأمن القومى المصرى تحت ظرف، وأن أرض سيناء خط أحمر.. كانت رسالة صريحة وواضحة للمجتمع الدولى، بأن الدولة المصرية تصطف على قلب رجل واحد وأن جميع فئات الشعب المختلفة داعمة لموقف القيادة السياسية فى اتخاذ أى قرارات تدعم رفض تصفية القضية الفلسطينية والحفاظ على الأمن القومى المصرى.
 
استجابة قادة ورؤساء دول العالم والمنظمات الدولية  لحضور قمة القاهرة للسلام 2023، تؤكد مدى ثقل الدولة المصرية على المستوى العالمى ودورها المركزى كقوة محورية فى الشرق الأوسط وأنها داعمة لقضايا الوطن العربى لاسيما القضية الفلسطينية، وانه لا سلام بدون وقف الانتهاكات الوحشية للعدوان الإسرائيلى على المدنيين الفلسطنيين في قطاع غزة، وتوفير الحماية الدولية لهم  وحل الدولتين وإقامة الدولة الفلسطينية عاصمتها القدس الشرقية، كما أن نجاح الدولة المصرية فى فرض الإرادة الكاملة بإدخال المساعدات الإنسانية الى الاشقاء الفلسطينيين بعد رفض الكيان الصهيوني في بداية العدوان على غزة بإدخال أية مساعدات يؤكد للمجتمع الدولي بأن مصر ستظل دولة ذات سيادة وداعمة لقضايا الوطن العرب ولن تقبل تحت أي ظرف المساس بسيادة الدول المصرية أو الأمن القومى.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة