وزارة الصحة تكشف تفاصيل رفع حالة التأهب للتعامل مع أى طوارئ صحية تزامنا مع أحداث غزة.. انتشار مكثف للإسعاف والعيادات المتنقلة بشمال سيناء.. وتجهيز المستشفيات وتوفير الفرق الطبية والمستلزمات والأدوية وأكياس الدم

السبت، 21 أكتوبر 2023 12:00 ص
وزارة الصحة تكشف تفاصيل رفع حالة التأهب للتعامل مع أى طوارئ صحية تزامنا مع أحداث غزة.. انتشار مكثف للإسعاف والعيادات المتنقلة بشمال سيناء.. وتجهيز المستشفيات وتوفير الفرق الطبية والمستلزمات والأدوية وأكياس الدم وزارة الصحة والسكان
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

أكد الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان توافر مخزون كاف من الأدوية والمستلزمات الطبية، وفصائل الدم، فى المستشفيات بالتزامن مع الاستعدادات الخاصة بالأعمال الإغاثية لقطاع غزة مسيرا إلى وجود انتشار كبير لنقاط الإسعاف، والعيادات المتنقلة فى محيط العريش.

وأضاف الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان استعداد الوزارة بكافة قطاعاتها للتعامل مع أى طوارئ طبية تزامنا مع تداعيات الأحداث فى قطاع غزة، ورفع جاهزية مستشفيات الإحالة فى المحافظات المعنية، وتوفير كافة المستلزمات والأدوية وأكياس الدم.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان، جاهزية أن أقسام الاستقبال والطوارئ، والعناية المركزة، والعيادات الخارجية، والأشعة، ومعمل التحاليل الطبية، وبنك الدم بكافة المستشفيات الواقعة فى نطاق العريش.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان، أن تمركزات هيئة الإسعاف على أعلى استعداد للتعامل مع الحالات الطارئة وكذلك استعداد السيارات لأداء مهامها بكفاءة وسرعة.

وأضاف «عبدالغفار» أن سيتم زيادة أعداد سيارات الإسعاف فى محافظة شمال سيناء، إلى، لخدمة أهالى المحافظة، وتحسبا لأى تطور فى الأحداث

وأشار «عبدالغفار» إلى أنه يوجد تعليمات واضحة للتعامل السريع مع أى حالات مشتبه فى إصابتها بأمراض معدية، وتنفيذ كافة الإجراءات الوقائية حال اتخاذ أى قرارات تخص إعادة فتح المعبر.

وقال «عبدالغفار» إن يوجد موقع مخصص لمقترح المستشفى سابق التجهيز، بالإضافة إلى الانتهاء من خطة الإخلاء إلى مستشفيات الإحالة من خلال سيارات الإسعاف، كما يجرى التأكد من توافر القوى البشرية المدربة للتعامل مع مختلف الأعراض والإصابات.

ولفت «عبدالغفار» إلى وجود تمركزات للعيادات المتنقلة فى محيط مديرية الشئون الصحية فى مدينة العريش، مشيرا إلى أنها تضم كافة التجهيزات والمهام لافتا إلى كفاءة الأطقم الطبية القائمة عليها، ولفت إلى امكانية زيادة أعدادها، لتقدم خدماتها فى مختلف التخصصات الطبية

أكد أن ما تم اتخاذه من استعدادات طبية فى كافة المنشآت الصحية بمحافظة شمال سيناء، يأتى فى إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى، برفع حالة التأهب والاستعداد للتعامل مع أى طوارئ صحية، تزامنا مع أحداث غزة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة