تاريخ مواجهات ميلان أمام يوفنتوس قبل قمة الدوري الإيطالي

الأحد، 22 أكتوبر 2023 05:08 م
تاريخ مواجهات ميلان أمام يوفنتوس قبل قمة الدوري الإيطالي ميلان ضد يوفنتوس
كتب هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ينحاز تاريخ المواجهات إلى فريق يوفنتوس قبل مواجهة ميلان التي ستقام فى العاشرة إلا الربع مساء اليوم، الأحد، على ملعب "سان سيرو"، ضمن منافسات الجولة التاسعة من بطولة الدوري الإيطالي للموسم الجارى 2023-24.

ميلان ضد يوفنتوس

تاريخياً التقى فريقا ميلان ضد يوفنتوس في 223 مباراة استطاع خلالها الروسونيري صاحب الأرض والجمهور في الفوز خلال 65 لقاء مقابل 87 لصالح اليوفي، بينما انتهت 71 مواجهة بالتعادل بين الطرفين.

فيما سجل لاعبو ميلان عبر تاريخ المواجهات ضد يوفنتوس 290 هدفاً مقابل 328 هدفا لصالح البيانكونيري، ويحتل خوسيه ألتافيني الذي مثل الناديين قائمة هدافي المباراة بواقع 14 هدفاً يليه ألدو بوفي برصيد 12 هدفاً.

ويتفوق نادي ميلان في القيمة التسويقية بواقع 543 مليون يورو مقابل 420 مليون لصالح يوفنتوس، ويتصدر رافائيل لياو قائمة أغلى اللاعبين في المباراة بواقع 90 مليون يورو، فيما يعتلي دوشان فلاهوفيتش لاعب يوفنتوس الأغلى في البيانكونيري.

ميلان ضد يوفنتوس

ويملك ميلان 21 نقطة فى جدول ترتيب الدوري الإيطالي جمعها من 8 مباريات، ويسعى الروسونيري لتحقيق الفوز على البيانكونيري من أجل مواصلة التمسك بصدارة المسابقة في ظل المنافسة الشرسة مع الإنتر.

فيما يملك يوفنتوس رصيد 17 نقطة جمعها من نفس عدد المباريات، وسيحاول فريق السيدة العجوز خطف الثلاث نقاط من النادي اللومباردي لمواصلة الصعود نحو الصدارة.

ويسير ميلان بخطى ثابتة خلال مشواره بالدوري المحلي، فمنذ خسارته القاسية على ملعب إنتر ميلان 5-1 في مواجهة الديربي الشهر الماضي، سجل الفريق أربعة انتصارات متتالية على حساب فيرونا وكالياري ولاتسيو وجنوا، لكن في المقابل لا تبدو مسيرته الأوروبية في أفضل حال، حيث بدأ مشواره في دوري الأبطال بالتعادل سلبيا مع كل من نيوكاسل الإنجليزي وبوروسيا دورتموند الألماني، كما تنتظره مواجهة صعبة على ملعب باريس سان جيرمان الفرنسي الأربعاء.

وفى الجولة الماضية، حقق فريق ميلان فوزًا صعبًا على جنوى بهدف نظيف بالجولة الماضية، في مباراة تألق فيها المهاجم الفرنسي أوليفيه جيرو الذي حرس عرين الروسونيري بعد طرد الحارس ماينان، وأنقذ مرمي فريقه من إنفراد مؤكد.

ويعاني ميلان من غيابات عدة في صفوفه بداعي الإيقاف أو الإصابة أبرزها لحارس مرماه الفرنسي الدولي مايك مينيان الذي طرد في مباراة فريقه الأخيرة ضد جنوا قبل نافذة التوقف الدولي، كما أصيب الحارس الاحتياطي ماركو سبورتييلو الخميس في ربلة الساق وسيغيب نحو شهر عن الملاعب.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة