طريق سريع في إندونيسيا يثير الإعجاب.. ومدافعون عن حقوق الحيوانات يرفضونه

الأحد، 22 أكتوبر 2023 01:00 م
طريق سريع في إندونيسيا يثير الإعجاب.. ومدافعون عن حقوق الحيوانات يرفضونه الطريق المثير في إندونيسيا
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أثار الطريق المؤدى إلى شاطئ بانداوا فى بالى، والذى يبدو أنه يقسم هضبة بأكملها إلى نصفين، جدلاً عبر الإنترنت حول التطبيق العملى للمشروع وتأثيره على الحياة البرية المحلية، حيث يتميز شاطئ بانداوا ذو الصورة المثالية برماله البيضاء الناعمة ومياهه الصافية، وكان بالفعل أحد أجمل الوجهات الساحلية فى بالى، ولكن الطريق المحفور فى منحدرات الحجر الجيرى التى تفصل الشاطئ عن بقية الجزيرة دفعه إلى قمة الوجهات السياحية فى الجزيرة.

الطريق المثير للجدل
الطريق المثير للجدل

حتى عقد من الزمان فقط، كان شاطئ بانداوا يحظى بشعبية كبيرة بين السكان المحليين فقط، حيث كان من الصعب اجتياز منحدرات الحجر الجيرى المنعزلة عن أعين الأجانب، ومع ذلك، تغير كل شيء فى عام 2012 عندما تم إنشاء طريق يؤدى إلى الشاطئ عن طريق قطع المنحدرات، واليوم، أصبح هذا الطريق فى حد ذاته مصدر جذب سياحى إلى حد ما، ولكنه أيضًا موضوع لنقاش ساخن، بحسب unilad.

منذ لحظة افتتاح الطريق المؤدى إلى شاطئ بانداوا، تحول على الفور الوجهة المنعزلة إلى منطقة سياحية رئيسية، ومع وجود منحدرات عمودية بزاوية 90 درجة على كلا الجانبين، يحظى الطريق بشعبية كبيرة بين مستخدمى انستجرام الذين يبحثون عن صور جذابة.

الطريق من اسفل
الطريق من اسفل

بدأ العمل على طريق شاطئ بانداوا فى عام 2011 عندما بدأت الجرافات والحفارات فى تقطيع المناظر الطبيعية من الحجر الجيرى، بتمويل من الحكومة الإندونيسية ومستثمرين من القطاع الخاص، وتم افتتاحه بعد عامين فقط، وحقق نجاحًا فوريًا مع كل من السياح والسكان المحليين.

وانتشرت الصور ومقاطع الفيديو الخاصة بالطريق مؤخرًا على موقع Reddit، حيث تمت مشاهدتها ملايين المرات، ومن المثير للاهتمام أنه بينما يشعر البعض بالرهبة من طريق الشاطئ، يزعم البعض الآخر أنه ربما تم تطويره بشكل عشوائى لأنه يمنع الحيوانات تمامًا من السفر عبر هضبة الحجر الجيرى.

رد أحد مستخدمى الموقع قائلاً: "لقد قاموا بقطع أراضى الكثير من الحيوانات إلى قسمين، دون أى وسيلة للعبور"، وقال آخر، "الحيوانات بحاجة إلى جسر"، ويدعى المدافعون عن المشروع أنه لم يعد هناك الكثير من الحيوانات فى هذه المنطقة، وبالتالى فإن الطريق لا يشكل أى مشكلة لأى شخص.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة