الإسعاف الفلسطينى: الاحتلال يستهدف الأطقم الطبية بالرصاص ويمنع وصولها للمصابين

الإثنين، 23 أكتوبر 2023 08:00 ص
الإسعاف الفلسطينى: الاحتلال يستهدف الأطقم الطبية بالرصاص ويمنع وصولها للمصابين الزميل محمد أبو ليلة يتحدث إلى أحمد جبريل مدير دائرة الاسعاف والطوارئ في الهلال الأحمر الفلسطيني

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال د. أحمد جبريل مدير دائرة الإسعاف والطوارئ في الهلال الأحمر الفلسطيني بالضفة الغربية، إن المحافظات الفلسطينية تشهد انتهاكات كبيرة من الاحتلال الإسرائيلى، حيث استشهد شابين فلسطينيين برصاص الاحتلال، وكذلك إصابة أربعة أخرين في الضفة ونتحدث عن 16 يوما من العدوان على الأراضى الفلسطينية كلها، لافتا إلى أن الاحتلال يستهدف الأطقم الطبية بالرصاص ويمنعه من الوصول للمصابين.

وأضاف مدير دائرة الاسعاف والطوارئ في الهلال الأحمر الفلسطيني بالضفة الغربية إلى تلفزيون اليوم السابع إن الوضع الصحي فى الاراضى الفلسطينية صعب نتيجة للعدوان المستمر، وإذا تحدثنا عن غزة فالوضع كارثي بسبب نفاد المواد الطبية والوقود، ويكاد أن ينهار بشكل كامل بسبب إخراج بعض المستشفيات عن الخدمة فضلا عن نفاد المواد الطبية والوقود وانقطاع التيار الكهربائي في قطاع غزة "، مؤكدا أن المستشفيات في قطاع غزة لم تعد قادرة على تقديم الخدمات.

 

وتابع مدير دائرة الاسعاف والطوارئ في الهلال الأحمر الفلسطيني بالضفة الغربية، استمرار قصف الاحتلال لكل شيئ في قطاع غزة ولا قدسية لأى شيئ ويستهدف المدنيين والنساء والأطفال ويستمر في التخنيق على الضفة الغربية وتقطيع المحافظات بالحواجز الحديدية وانتشار المستوطنيين في الشوارع وإطلاق الرصاص الحى على المواطنيين.

 

وأشار مدير دائرة الإسعاف والطوارئ في الهلال الأحمر الفلسطيني بالضفة الغربية، أن الأطقم الطبية يتم استهدافها في غزة والضفة حيث يتم اطلاق الرصاص المباشر على السيارات والطواقم الطبية ومنع سيارات الإسعاف الوصول إلى المصابين وقاموا بإعدام شاب باطلاق النار عليه واختطاف جثمانه ومنع الإسعاف من الوصول إليه.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة