العالم هذا الصباح.. الاحتلال يواصل حربه على فلسطين لليوم الـ17 على التوالى.. بيان أوروبى أمريكى كندى يؤكد دعم إسرائيل فى قصفها المستمر على غزة.. العاصفة "برنارد" تضرب 18 مقاطعة إسبانية.. فيديو وصور

الإثنين، 23 أكتوبر 2023 09:09 ص
العالم هذا الصباح.. الاحتلال يواصل حربه على فلسطين لليوم الـ17 على التوالى.. بيان أوروبى أمريكى كندى يؤكد دعم إسرائيل فى قصفها المستمر على غزة.. العاصفة "برنارد" تضرب 18 مقاطعة إسبانية.. فيديو وصور العالم هذا الصباح
كتب ـ عبد الوهاب الجندى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
لليوم الـ17 على التوالي يواصل الاحتلال الإسرائيلي مجازره بحق المدنيين في قطاع غزة، حيث قصفت الأحياء السكنية والمستشفيات، ما أدى إلى سقوط مئات الشهداء خلال الـ24 ساعة الماضية.

لليوم الـ17 على التوالي الاحتلال الإسرائيلي يواصل حربه على فلسطين

 

واصل الاحتلال الإسرائيلي، غاراته على قطاع غزة، دون توقف الليلة، حيث قصف طيران الاحتلال الحربي، محيط مجمع الشفاء الطبي وسط مدينة غزة، وكذلك محيط مستشفى القدس غرب غزة.

وقصفت طائرات الاحتلال الحربية، ليلة الأحد، بعشرات الصواريخ والقنابل المتفجرة الارتجاجية، بلدة ومخيم جباليا شمال قطاع غزة.

فيما قال المركز الفلسطيني للإعلام، إن القصف الإسرائيلي على غزة وشمال القطاع متواصل منذ ساعتين من دون توقف.

وأغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء الأحد، مدخل قرية أم صفا شمال غرب رام الله.

وأفادت مصادر أمنية لـ"وفا"، بأن قوات الاحتلال أغلقت مدخل القرية بالسواتر الترابية، ما تسبب بإعاقة دخول وخروج المواطنين من وإلى القرية.

واستشهد وأصيب عشرات المواطنين، مساء الأحد، في قصف إسرائيلي استهدف منزلين ومسجد في مخيم جباليا شمال قطاع غزة.

وكانت وزارة الصحة في غزة أعلنت، الأحد، ارتفاع عدد شهداء الهجمات الإسرائيلية على غزة إلى 4651، و14 ألفاً و245 مصاباً.

وقال أشرف القدرة، المتحدث باسم وزارة الصحة، إن بين الضحايا 1873 طفلاً و1023 امرأة و187 مسناً، موضحاً أن "40% هم من الأطفال، و70% من الضحايا هم من الأطفال والنساء والمسنين".

قصف ليلي على غزة
قصف ليلي على غزة
اصابة طفلة
اصابة طفلة

بيان أوروبي أمريكي كندي يؤكد دعم إسرائيل في قصفها المستمر على غزة
 

أصدرت كل من: أمريكا وكندا وفرنسا وألمانيا وإيطاليا وبريطانيا، الليلة بيانا مشتركا، أكدوا فيه دعمهم الكامل لسلطات الاحتلال الإسرئيلي في حربها على غزة.

وجاء في البيان: "نؤكد دعمنا لإسرائيل وحقها في الدفاع عن نفسها، ونؤكد التزامنا العمل مع الشركاء لمنع اتساع رقعة الصراع في المنطقة".

ودعا القادة إسرائيل للالتزام بالقانون الدولي الإنساني وحماية المدنيين.

وكان البيت الأبيض قال، في بيان، إن بايدن أجرى، الأحد، اتصالا هاتفيا مع رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو، لبحث الوضع في إسرائيل وغزة.

وفي حين دخلت قافلة مساعدات ثانية، الأحد، إلى القطاع من مصر، أكد بايدن ونتانياهو خلال محادثات هاتفية أن "هذه المساعدات الحيوية ستستمر بالتدفق إلى غزة" لصالح الشعب الفلسطيني، وفق بيان للرئاسة الأمريكية.

زعماء أوروبا وأمريكا

زعماء أوروبا وأمريكا

 

الرئيس الأمريكي
الرئيس الأمريكي

العاصفة "برنارد" تضرب 18 مقاطعة إسبانية
 

قالت وسائل إعلام إسبانية، إن العاصفة "برنارد" ستستمر في التأثير على البر الرئيسي الإسباني اليوم الإثنين، وستعرض 18 مقاطعة في تسع مناطق للخطر، نتيجة للرياح والأمطار والأمواج الهائجة، وفقًا وكالة الأرصاد الجوية (إيميت).

ومن المتوقع أن تعبر جبهة جديدة خلال النهار البر الرئيسي من الغرب إلى الشرق، تاركة عدة نقاط مع هطول أمطار غزيرة أثناء مرورها عبر إسبانيا.

وستؤثر الأمطار بشكل خاص على ويسكا وسرقسطة وأفيلا وسوريا وغوادالاخارا وتوليدو وليريدا ومدريد، والتي ستكون معرضة للخطر من تراكم يصل إلى 20 ملم في الساعة.

وستضع الرياح القوية أيضًا ويسكا وتيرويل وسرقسطة ومايوركا وأفيلا وبورجوس وسيغوفيا وسوريا والباسيتي وسيوداد ريال وكوينكا وجوادالاخارا وتوليدو ومدريد ونافارا ولاريوخا على التحذير الأصفر.

وفي الوقت نفسه، ستكون ليريدا معرضة لخطر كبير (كهرماني) من هذه الظاهرة بسبب هبوب رياح تقترب سرعتها من 100 كم/ساعة.

وسوف تتسبب البحار الهائجة في تفعيل الإنذار الأصفر في مايوركا وكاديز

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة