برلمانيون وحزبيون يثمنون دور مصر في حل الأزمة الفلسطينية.. ويؤكدون: المصريون يؤيدون الرئيس السيسي للحفاظ على الأمن القومى ودعم القضية.. ودفاع "النواب": الدولة تلعب دورا محوريا من أجل السلام بالشرق الأوسط

الإثنين، 23 أكتوبر 2023 05:17 ص
برلمانيون وحزبيون يثمنون دور مصر في حل الأزمة الفلسطينية.. ويؤكدون: المصريون يؤيدون الرئيس السيسي للحفاظ على الأمن القومى ودعم القضية.. ودفاع "النواب": الدولة تلعب دورا محوريا من أجل السلام بالشرق الأوسط جانب من المواطنين
كتب ـ هشام عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد عدد من أعضاء مجلسى النواب والشيوخ والحزبيين، دعم الشعب المصرى للرئيس عبد الفتاح السيسى، للحفاظ على الأمن القومى المصرى، ودعم القضية الفلسطينية، وتفويض المواطنين للقيادة السياسية للحفاظ على السيادة المصرية.

وفى هذا الإطار، قال اللواء أحمد العوضى، النائب الأول لرئيس حزب حماة الوطن، ورئيس لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب،:" أن جموع الشعب المصرى الكريم اصطفت تفويضًا للقيادة السياسية لحماية أمن بلادنا القومى، الذى أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى على أن أمن مصر القومى خط أحمر".

وأوضح العوضى، أن الدولة المصرية تلعب دور محورى ومركزى من أجل السلام فى منطقة الشرق الأوسط، دون أن تتدخل فى الشئون الداخلية لأى دولة، بل استطاعت بقيادتها السياسية الواعية درء أى حروب بالمنطقة وآخرها وقف جولات التصعيد من الجانب الإسرائيلى بالأعوام السابقة، والمشاركة فى إعادة إعمار غزة، واليوم شاهد على نجاح دور مصر فى إغاثة أشقائنا بفلسطين من خلال إصراره على فتح المعبر وإدخال المساعدات.

وأكد رئيس لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب أن لمصر جهود دبلوماسية حثيثة الفترة الحالية لحلحلة الأزمة، مع تأكيد القيادة السياسية على عدم تصفية القضية الفلسطينية وتمكين الفلسطينيين من أرضهم، مضيفًا: "فالقضية الفلسطينية لم تغب أبدًا عن أجندة الملفات الخارجية المصرية، وهو ما ظهر جليا فى أحاديث الرئيس عبد الفتاح السيسى بمناسبات عدة".

ومن جانبه، قال عصام هلال، عضو مجلس الشيوخ، وأمين عام مساعد حزب مستقبل وطن، أن الشعب المصرى أثبتت للجميع أنه يقف صفا واحدا خلف القيادة السياسية، للحفاظ على السيادة المصرية والأمن القومى المصرية ودعم القضية الفلسطينية، وهذا ليس بجديد على الدولة المصرية التى تدعم القضية على مر التاريخ، وكانت مصر ولازالت تدعم القضية فى كل الاتجاهات، مؤكدا أن دعم القيادة السياسية فى ظل الأوضاع الحالية واجب وطنى على كل مصرى.

وأكد أمين عام مساعد حزب مستقبل وطن، أن الدولة المصرية تعمل على استرداد الشعب الفلسطينى كامل حقوقه، واسترداد أراضى المحتلة، وإقامة دولة مستقلة وفقًا للمرجعيات الدولية على حدود 1967، معربا عن تفاؤله بقمة القاهرة للسلام، المقرر أن تنعقد بناء على دعوة مصرية للقوى الدولية والإقليمية، مؤكدا أن هناك تحركات من قبل الدولة المصرية فى كافة الاتجاهات لدعم القضية الفلسطينية.

وأكد هلال، أن قمة مصر للسلام تستهدف وقف التصعيد فى قطاع غزة، وإيجاد حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية، مشيرًا إلى أن القمة تأتى فى ضوء الجهود المصرية لدعم القضية الفلسطينية، مشيدا بالاستجابة الدولية والإقليمية الواسعة لقمة القاهرة للسلام، وتأتى تأكيد عن دور مصر المحورى فى حل القضية، مشيرًا إلى أن مصر هى من تقود جهود حل تلك الأزمة، ورفع المعاناة التى يتعرض لها الشعب الفلسطينى والحصار المطبق على أهالى غزة.

فيما قال الدكتور السعيد غنيم، النائب الأول لرئيس حزب المؤتمر، أن المواطنين أثبتوا للعالم أنهم يقفون صفا واحدا خلف القيادة السياسية لحماية الأمن القومى المصرى ودعم القضية الفلسطينية.

وأكد النائب الأول لرئيس حزب المؤتمر، أن الجميع اصطف خلف القيادة السياسية ليعلن الرفض القطعى لتهجير الفلسطينيين ونقلهم إلى سيناء وهو ما سيؤدى إلى تصفية القضية ونقل الصراع إلى سيناء، الأمر المرفوض جملة وتفصيلا، مشددا على ضرورة الوقوف صفا واحدا ضد المخططات الإسرائيلية وما يلزم لحث المجتمع الدولى للقيام بواجباته.

واستنكر السعيد غنيم، الهجمات الوحشية على الشعب الفلسطينى الأعزل وقصف المستشفى المعمدانى، ليستشهد أكثر من 500 مواطن، معظمهم من النساء والأطفال، ليتحولوا إلى أشلاء مما يمثل إبادة جماعية وتصعيد خطير ينذر بزيادة الشهداء، الأمر الذى يستلزم قيام المجتمع الدولى بالدور المنوط به ضد العدوان الغاشم، قائلا:" على الدول العظمى القيام بواجبها لوقف العدوان الوحشى، وأن ما يحدث جريمة حرب، بحق المدنيين العزل والنساء، فى ظل حصار شديد من الكيان الاسرائيلى، وقطع للكهرباء والمياه والمساعدات عنهم".

وفى ذات الصدد، قال النائب طارق عبد العزيز، عضو مجلس الشيوخ، نائب رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوفد، أن الشعب المصرى خرج لتفويض الرئيس عبد الفتاح السيسى والقوات المسلحة للحفاظ على الوطن ومقدراته وحدوده.

وأوضح نائب رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوفد، أن جموع المصريين عبروا عما يدور فى وجدانهم مستشعرين حجم التحديات، وواثقين فى شجاعة وبطولة الرئيس عبد الفتاح السيسى، الذى يبرهن كل يوم بأنه قائد عظيم استدعاه الشعب لإنقاذه من الجماعات الارهابية ولحماية الأرض والعرض.

وتابع عبد العزيز:" نصطف صفا واحداً خلف القيادة السياسية، ومن الغد مستعدين للدفاع عن سيناء الحبيبة أرض الفيروز بروحنا خلف رئيسنا وجيشنا، لافتا إلى أن المشهد عظيم والمصريين دائما على العهد لا يتخلفوا أبدا عن دعم رئيسهم وجيشهم الباسل، والملاحظ أن المصريين بجميع طوائفهم والأحزاب المصرية بمختلف أيديولوجياتها، فى الميادين يجمعهم هدف واحد هو حب الوطن.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة