زراعة الغربية: القطن يسجل 15.7 ألف جنيه للقنطار بأول مزاد لبيعه.. الإعلان عن المزاد بعد تجميع القطن.. تحرير 100 محضر حرق قش بالتنسيق مع البيئة.. مستعدون للموسم الشتوى ووفرنا كل الأسمدة والتقاوى للمحاصيل

الإثنين، 23 أكتوبر 2023 06:00 ص
زراعة الغربية: القطن يسجل 15.7 ألف جنيه للقنطار بأول مزاد لبيعه.. الإعلان عن المزاد بعد تجميع القطن.. تحرير 100 محضر حرق قش بالتنسيق مع البيئة.. مستعدون للموسم الشتوى ووفرنا كل الأسمدة والتقاوى للمحاصيل زراعة البنجر بالغربية
الغربية – مصطفى عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف الدكتور خالد ابو شادى وكيل وزارة الزراعة بالغربية، أن أول مزاد لمحصول القطن سجل سعر 15ألف و700جنيه للقنطار، ويعد سعر مرضى للمزارعين خاصة وأن السعر هذا العام أفضل بكثير من الأعوام الماضية.

وأشار لـ"اليوم السابع" أن المزاد يقام خلال الفترة ما بين أسبوع لـ 15يوما، بعد تجميع المزارعين للقطن ويصبح جاهزا لعرضه للبيع فى المزاد، موضحا أن المديرية لديها حصر بجميع المجمعات، وكل مجمع يضم عدد من الرسائل وتضم كل رسالة عدد من الأكياس، وعند الوصول للعدد المناسب للمزاد يتم الإعلان عن مزاد القطن وإقامته.

وأضاف أنه يتم توجيه الدعوة للتجار والشركات العامة العاملة فى تجارة القطن والمسجلة على المنظومة، ويعقد المزاد ويتم الترسية على الشركة التى تعلن عن أعلى سعر للشراء.

وأوضح "أبو شادي" أن المديرية انتهت بشكل تام لموسم الزراعات الشتوية، وزراعة القمح لموسم 2024، لتحقيق المستهدف المطلوب زراعته، مؤكدا أنه تم توفير تقاوى القمح المعتمدة من الوزارة، عن طريق الإدارة المركزية للتقاوى وشركات القطاع الخاص. إضافة لتوفير الأسمدة للموسم الشتوى داخل مخازن الجمعيات الزراعية.

وأشار أنه حاليا نقوم بدور كبير من خلال الندوات الارشادية للمزارعين حول الزراعات الشتوية، بجانب الحقول الارشادية، للوصول لأعلى انتاجية من المحاصيل.

وأكد وكيل وزارة الزراعة أنه يتم حاليا زراعة محصول بنجر السكر على مستوى مراكز المحافظة، وتم زراعة 1848فدان بالعروة الأولى و1867فدان بالعروة الثانية، كما تم زراعة 7425فدان بالبرسيم، وزراعة 15فدان بالفول البلدى، و871فدان بطاطس، و6064 فدان أذرة نيلى نهائى، و478فدان خضار نيلى نهائى، و533فدان خضار شتوى.

وكشف وكيل وزارة الزراعة عن جهود المديرية فى التصدى للتعديات على الرقعة الزراعية، حيث كشف أن إجمالى حالات التعديات فى الفترة من 25يناير 2011 حتى 30سبتمبر 2023 بلغت 177ألف و161حالة تعدى على مساحة 8092 فدان و9قراريط و6أسهم، وبلغ ما تم إزالته 31 ألف و604 حالة حتى الآن على مساحة 2123فدان و16سهم، وبلغت عدد الحالات الجارى تنفيذها 145 ألف و558حالة على مساحة 5969 فدان و8 قراريط و14سهم.

وكشف وكيل وزارة الزراعة عن أن المديرية تواصل جهودها لمواجهة ظاهرة حرق قش الأرز على مستوى المحافظة، بالتنسيق مع جهاز شئون البيئة بوسط الدلتا، للحد من تلك الظاهرة واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين، موضحا أنه تم تحرير 100محضر ضد مزارعين يقومون بحرق قش الأرز، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

 

زراعة البنجر بالغربية
زراعة البنجر بالغربية

 

مزراعو الغربية يزرعون البنجر
مزراعو الغربية يزرعون البنجر

 

ندوات ارشادية للمزارعين
ندوات ارشادية للمزارعين

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة