طائرات الاحتلال تقصف مستشفيات غزة.. وأكثر من 400 شهيد خلال 24 ساعة "فيديو"

الإثنين، 23 أكتوبر 2023 12:01 م
طائرات الاحتلال تقصف مستشفيات غزة.. وأكثر من 400 شهيد خلال 24 ساعة "فيديو" غزة
كتبت ــ أمانى الأخرس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع تغطية خاصة، استعرض من خلالها آخر التطورات والأوضاع في قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة، حيث أكد الرئيس الأمريكى جو بايدن على مواصلة العمل مع جميع الأطراف لإبقاء معبر رفح قيد التشغيل لضمان استمرار حركة المساعدات لسكان غزة، ومواصلة العمل على حماية المدنيين بما يتفق مع الالتزامات بموجب القانون الإنساني الدولي.

وقال الرئيس الأمريكى، "إننا نواصل العمل على مدار الساعة، بالشراكة مع مصر وإسرائيل، معربا عن تقديره الشخصي لقيادة الرئيس السيسي، ورئيس الوزراء نتنياهو، والأمم المتحدة للسماح باستئناف هذه المساعدة".

وأضاف، "لقد أوضحت منذ بداية هذه الأزمة - في كل من بياناتي العلنية ومحادثاتي الخاصة- أن المساعدة الإنسانية كانت حاجة ماسة وملحة يجب تلبيتها".

وأشار إلى أن الولايات المتحدة ستظل ملتزمة بضمان استمرار حصول المدنيين في غزة على الغذاء والماء والرعاية الطبية وغيرها من المساعدات، دون تحويل مسارها من قبل حماس.

وبالنسبة للعمليات العسكرية المستمرة من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي. هاجمت طائرات جيش الاحتلال، فجر الأحد، مسجدا في مخيم جنين بالضفة الغربية.

وقالت وسائل إعلام فلسطينية، إن جيش الاحتلال الإسرائيلى قصف بصاروخ "مسجد الأنصار" في المخيم... وأفاد الهلال الأحمر الفلسطيني باستشهاد شخصين وسقوط عدد من المصابين في القصف الإسرائيلي.

وشوهدت مقاطع مصورة للمسجد على الإنترنت أظهرت دمارا واسعا في محيطه عقب القصف الإسرائيلي.

كما استشهد 10 فلسطينيين على الأقل، وأصيب العشرات، الليلة؛ جراء قصف طيران الاحتلال الإسرائيلي الحربي، على وسط مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، وتحديدًا في شارع جلال وسط خان يونس إليه عدد من النازحين بعد أن دُمرت منازلهم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة