التوقيت الشتوى.. ماذا سيحدث لساعتك مع بداية يوم الجمعة المقبل؟

الثلاثاء، 24 أكتوبر 2023 12:19 م
التوقيت الشتوى.. ماذا سيحدث لساعتك مع بداية يوم الجمعة المقبل؟ التوقيت الشتوى
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يتساءل العديد من المواطنين فى جمهورية مصر العربية عن موعد تغيير التوقيت الصيفى، وبدء تطبيق التوقيت الشتوى وما الذى سيحدث للساعة هل ستتأخر ساعة للوراء أم سيتم تقديمها ساعة للأمام.

التوقيت الصيفى والشتوى

سبق أن أقر مجلس الوزراء بداية التوقيت الصيفي 2023 في مصر منذ يوم الجمعة الأخيرة من شهر أبريل الماضي وفي ضوء الحديث عن موعد انتهاء التوقيت الصيفي وبداية التوقيت الشتوي في مصر فمن المقرر استمرار العمل بـ التوقيت الصيفي حتي يوم الخميس الموافق 26 أكتوبر 2023.
 
يعود التوقيت الشتوي في مصر بمجرد انتهاء التوقيت الصيفي فى 26 أكتوبر، على أن يبدأ التوقيت الشتوي في مصر منتصف ليل يوم الجمعة 27 من أكتوبر 2023 بتأخير الساعة 60 دقيقة.

بداية التوقيت الشتوى

ومن المرتقب أن يبدأ تفعيل التوقيت الشتوي في مصر 2023 في آخر يوم خميس بشهر أكتوبر الموافق 26 أكتوبر 2023، على أن يتم تأخير الساعة 60 دقيقة إلى الوراء ، أى مساء الخميس المقبل ومع بداية يوم الجمعة
 

متى بدأ التوقيت الصيفى

يأتى ذلك بعد أن بدأ التوقيت الصيفي في مصر الجمعة 28 أبريل الماضي، حيث تم تقديم الساعة 60 دقيقة إلى الأمام بموجب هذا التوقيت.
 
وجاء إقرار العمل بـ التوقيت الصيفي في مصر بعد 7 سنوات من إلغائه، وتم تطبيقه خلال الجمعة الأخيرة من شهر أبريل للعام الجاري، وتقوم آلية التوقيت الصيفي على تقديم الساعة 60 دقيقة وفقا لبيانات مجلس الوزراء.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة