طقس معتدل بالسويس وفرص ضعيفة لسقوط أمطار.. صور

الثلاثاء، 24 أكتوبر 2023 11:00 ص
طقس معتدل بالسويس وفرص ضعيفة لسقوط أمطار.. صور طقس السويس
السويس - محمد عزام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت محافظة السويس اليوم الثلاثاء، طقساً معتدلا وفرص ضعيفة لسقوط الأمطار، تزامناً مع الذكرى ال 50 للعيد القومي للمحافظة، والذي أُلغيت إحتفالاته تضامناً مع ما يحدث في أرض فلسطين. 
 
وتستمر الأنشطة البحرية في عملها بشكل طبيعي، من عبور السفن المجري قناة السويس الملاحي، والصيد وحركة الموانئ، وسط درجة حرارة 23 درجة مئوية، ونسبة رطوبة 86%، ورياح تصل إلى 13 كيلو متر في الساعة. 
 
تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم الثلاثاء، طقس مائل للحرارة نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وشمال الصعيد، معتدل الحرارة على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب الصعيد، لطيف فى أول الليل مائل للبرودة فى آخره  على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، لطيف  على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.
 
وتتوقع هيئة الأرصاد الجوي، أن يشهد اليوم شبورة مائية صباحا تكون كثيفة أحيانا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية قد تصل إلى حد الضباب على بعض المناطق، وفرص ضعيفة لأمطار خفيفة على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء ومدن القناة.
 
كما تتوقع اليوم انخفاض طفيف فى درجات الحرارة فى الساعات المتأخرة من الليل وفى الصباح الباكر على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد. 
 
وبالنسبة لدرجات الحرارة البوم الثلاثاء: القاهرة العظمى 31 درجة والصغرى 22، والإسكندرية العظمى 28 والصغرى 20، ومطروح العظمى 27 درجة والصغرى 18، وسوهاج العظمى 33 درجة والصغرى 18، وقنا العظمى 36 درجة والصغرى 22، وأسوان العظمى 37 درجة والصغرى 24.
 
ويُعد يوم 24 أكتوبر 1973 عيداً قومياً للمحافظة حين تصدت المقاومة الشعبية بالمحافظة تساندها قوات من الجيش والشرطة، عندما حاولت القوات الإسرائيلية المتسللة عبر ثغرة الدفرسوار دخول المدينة بقيادة أرئيل شارون، واحتلالها وذلك لعمل ضغط على القيادة العسكرية المصرية، وذلك عن طريق احتلال المدينة على اعتقاد أنها لن تلقى أي مقاومة، ولكن باءت كل محاولات العدو  بالفشل .
 
السويس
السويس

سماء-السويس-اليوم
سماء السويس اليوم

طريق-السويس
طريق السويس

غيوم-في-السويس
غيوم في السويس

محافظة-السويس
محافظة السويس









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة