عماد الدين حسين: سياسة إسرائيل ووجودها أكبر مشجع للتطرف في العالم العربي

الثلاثاء، 24 أكتوبر 2023 11:31 م
عماد الدين حسين: سياسة إسرائيل ووجودها أكبر مشجع للتطرف في العالم العربي عماد الدين حسين
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الكاتب الصحفي عماد الدين حسين، إن إسرائيل ترى أن حماس هي المشكلة، وأنها لو قضت عليها ستعيش في سلام وبدون مقاومة، وهذا الأمر خاطئ تماما، لأن حماس لو انتهت تماما ستخرج حركات أخرى تكمل المسيرة.
 
وأضاف، خلال لقائه ببرنامج "كل الزوايا" مع الإعلامية سارة حازم طه، المُذاع على قناة "ON": "أوروبا وأمريكا مش عاوزين يصدقوا أن الحل الوحيد للصراع هو حل الدولتين، وتحقيق السلام، وأن البلطجة والأعمال الإجرامية لن يترتب عليها أي سلام".
 
ولفت إلى أنه يعتقد أن تتسبب الأزمة الأخيرة في حدوث صدمة في الداخل الإسرائيلي، تؤثر على وعيهم، وتوصيل رسالة بأن الشعب الفلسطيني لن يصمت على احتلال أرضه، وأن الحل الوحيد لإقرار السلام هو حل الدولتين.
 
وأردف: "الرئيس الأمريكي إيمانويل ماكرون قال كلمة غريبة أوي وهي أن فرنسا كانت قد طالبت إسرائيل بألا يقوم المستوطنون بمضايقة الفلسطينيين، وده شيء غريب، لأنه بدلا من أن يقول الاستيطان خطأ يقول لا تضايقوا الفلسطينيين وأنتم تأخذون أرضهم".
 
وأشار إلى أن الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات طرح فكرة وقال بإنشاء دولة لكل المواطنين "المسلمين والمسيحيين واليهود"، ولكن تم رفض هذا المقترح، وأمريكا تريد فقط من العرب الاعتراف باسرائيل دولة يهودية، منوها أن وجود إسرائيل وسياستها أكبر مشجع للتطرف في العالم العربي.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة