مشروعات حياة كريمة تغير واجهة 28 قرية فى دمياط.. تنفيذ 545 مشروعا بتكلفة 3 مليارات جنيه فى قرى كفر سعد.. و12 مجمعا للخدمات الحكومية متعدد الأغراض.. وإنشاء مركز لعلاج الإدمان بالمحمدية.. صور

الثلاثاء، 24 أكتوبر 2023 07:00 ص
مشروعات حياة كريمة تغير واجهة 28 قرية فى دمياط.. تنفيذ 545 مشروعا بتكلفة 3 مليارات جنيه فى قرى كفر سعد.. و12 مجمعا للخدمات الحكومية متعدد الأغراض.. وإنشاء مركز لعلاج الإدمان بالمحمدية.. صور مشروعات حياة كريمة بدمياط
دمياط معتز الشربيني

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تشهد قرى مركز كفر سعد بمحافظة دمياط العديد من المشروعات التنموية وعدد من التطورات التى غيرت وجه القرية فى دمياط إلى مظهر حضارى يتناسب مع مواطنى هذه القرى، وذلك من خلال مشروعات المبادرة الرئاسية " حياة كريمة " التى تجرى بمرحلتها الأولى بالمركز، بعدد 28 قرية بإجمالى 219 تابعا، وتسعى الدولة بكافة أجهزتها لتحقيق الأهداف المتعلقة بهذا المشروع القومى العملاق، لتطوير الريف المصرى، وتوفير كافة الخدمات لاهالى القرى بما يتواكب مع رؤية مصر للتنمية المستدامة 2030 ورؤى الجمهورية الجديدة.

حيث تتضمن هذه المشروعات قطاعات مرافق ومنشآت خدمية وصحية ومراكز شباب، منها ما تم إنجازه خلال الفترة الماضية، ومشروعات اخرى المقرر تنفيذها ضمن خطة المرحلة المقبلة، حيث تم مد وتوصيل شبكات المرافق لاستكمال أعمال رصف الطرق، ووضع مخطط رصف الطرق الداخلية والرئيسية بالمركز، تركيب عدادات الكهرباء والمياه بالمجمعات الحكومية والزراعية ونقاط الإسعاف، وفرش وتشغيل باقى المجمعات والنقاط خلال الفترة القادمة.

وأكدت الدكتورة منال عوض، محافظ دمياط أن إجمالى ما يتم تنفيذه من مشروعات فى مختلف القطاعات فى إطار هذه المبادرة يصل إلى 545 مشروعا، بتكلفة اجمالية تتخطى 3 مليارات جنيه.

وأوضحت المحافظ أنه تم الانتهاء من تنفيذ مجمعات الخدمات الحكومية وعددها 12 مجمعاً، وجار الانتهاء من تنفيذ مجمعات الخدمات الزراعية، كما تم الانتهاء من إقامة وتطوير المدارس المخطط تنفيذها فى إطار المبادرة على أرض المحافظة، كما أنه جار الانتهاء من تنفيذ وحدات ومراكز طب الأسرة، فيما تم الانتهاء من نقاط الإسعاف.

وفى قرية تفتيش ثان التابعة للوحدة المحلية بالمحمدية بمركز كفر سعد، تم تنفيذ المشروعات عدة مشروعات تضمنت : 

 تنفيذ مبنى الخدمات الحكومية بالقرية بعد الانتهاء من إجراءات الفرش والتجهيز وبدء التشغيل بالمركز التكنولوجى واقسامه المختلف، إنشاء مركز العزيمة لعلاج الإدمان بالمحمدية، المٌقام وفقًا للبروتوكول المبرم بين المحافظة وصندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى التابع لوزارة التضامن الاجتماعى، المركز الذى يضم غرف إعاشة بإجمالى 140 سرير للمرضى والمقيمين، وملعب كرة قدم، صالات ألعاب رياضية " جيم، تنس طاولة، بلياردو"، مطعم، ورش تأهيل وقاعات فنية، واكدت الدكتورة منال محافظ دمياط أن المستوى التنفيذى لإنشاء المركز الذى يُعد الأول من نوعه لتقديم الخدمات العلاجية من الإدمان بمحافظة دمياط، وكذلك تم تشغيل مجمع الخدمات الزراعية والبيطرية، بعد الانتهاء من إجراءات الفرش والتجهيز.

 

 

مشروعات حياة كريمة بدمياط (1)
 

 

مشروعات حياة كريمة بدمياط (2)
 

 

مشروعات حياة كريمة بدمياط (3)
 

 

مشروعات حياة كريمة بدمياط (4)
 

 

مشروعات حياة كريمة بدمياط (5)
 

 

مشروعات حياة كريمة بدمياط (6)
 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة