موجز الاقتصاد: الدولة تتحمل 12 مليار جنيه لتثبيت أسعار الكهرباء لتخفيف الأعباء عن المواطنين

الثلاثاء، 24 أكتوبر 2023 06:00 م
موجز الاقتصاد: الدولة تتحمل 12 مليار جنيه لتثبيت أسعار الكهرباء لتخفيف الأعباء عن المواطنين محطة محولات كهرباء
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشر موقع اليوم السابع اليوم الثلاثاء الموافق 24-10-2023 ، عددا من الأخبار الاقتصادية المحلية والعالمية الهامة، منها الدولة تتحمل 12 مليار جنيه لتثبيت اسعار الكهرباء لتخفيف الأعباء عن الموطنين، شعبة المعادن: نستهدف أن تصبح مصر ضمن أكبر 30 دولة مصدرة للمشغولات الذهبية.

الدولة تتحمل 12 مليار جنيه لتثبيت أسعار الكهرباء لتخفيف الأعباء عن الموطنين

كشف مصدر مسئول بوزارة الكهرباء و الطاقة المتجددة، أن الدولة تتحمل قرابة الـ12 مليار جنيه لتنفيذ قرار تأجيل تطبيق زيادة أسعار شرائح استهلاك الكهرباء حتى يناير المقبل، بهدف تخفيف الأعباء المالية عن المواطنين فى ظل الظروف الاقتصادية التى تمر بها البلاد.

شعبة المعادن: نستهدف أن تصبح مصر ضمن أكبر 30 دولة مصدرة للمشغولات الذهبية

نتيجة لجهود الشعبة المتواصلة في دعم صناعة الذهب والمجوهرات والمعادن الثمينة، ولحاقًا بنتائج اجتماع أعضائها مع ممثلي ومندوبي البنك المركزي المصري ومصلحة الدمغة والموازين والوزارات المعنية في 20 أغسطس 2023؛ لمناقشة تحديات التي تواجه مصنعي الذهب، والتي كانت في مقدمتها طلب إطالة فترة سداد حصيلة عائد التصدير للبنوك من صادرات الذهب، خاصة المشغولات الذهبية، وعودتها لما كانت معمولا به سابقا.

 

وزير الإسكان ونائب رئيس الوزراء التنزانى يتابعان أعمال مشروع سد "جوليوس نيريري"

فى مستهل زيارته لتنزانيا، التقى الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، الدكتور دوتو بيتيكو، نائب رئيس الوزراء - وزير الطاقة التنزاني، لمتابعة تقدم الأعمال بمشروع سد ومحطة "جوليوس نيريري" الكهرومائية، الذى يُنفذه التحالف المصرى لشركتي "المقاولون العرب" و"السويدى إليكتريك" على نهر روفيجي بدولة تنزانيا.

 

"الأوروبى لإعادة الإعمار" يوافق على عضوية بنين وكوت ديفوار

وافق المساهمون في البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية على طلبي بنين وكوت ديفوار للانضمام إلى هذا البنك المتعددة الأطراف.

كانت سلطات بنين وكوت ديفوار قد تقدمت بطلبات للحصول على عضوية البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية في يوليو وأغسطس 2023، على التوالي

 

"إيتيدا" تنشر نتائج أعمال الملتقى التوظيفى فى مجال تكنولوجيا المعلومات

كشفت هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات (إيتيدا)، عن نتائج أعمال الدورة الثانية عشر للملتقى التوظيفي الذي نظمته الهيئة يوم 10 من شهر أكتوبر الجاري، عبر الإنترنت.

 

وزير التجارة والصناعة يطلق المرحلة الثالثة من جائزة الابتكار الصناعى

أطلق المهندس أحمد سمير، وزير التجارة والصناعة، مرحلة جديدة من برنامج جائزة الابتكار الصناعى في مصر بالتعاون مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي GIZ، حيث تأتي هذه الجائزة في إطار جهود وزارة التجارة والصناعة المستمرة لتعزيز التنمية الصناعية وتشجيع التكنولوجيا والابتكار في القطاع الصناعي، وذلك في ضوء توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتشجيع القطاع الصناعي للوصول إلى التنمية المستدامة وتحقيق أهداف الدولة المصرية.

 

غرف السياحة: كل المدن السياحية المصرية آمنة وبعيدة تماما عن أحداث المنطقة

أكد الإتحاد المصرى للغرف السياحية على أن مصر ترحب بضيوفها من السائحين من شتى أنحاء العالم، مشيرا إلي أن كافة المقاصد السياحية المصرية آمنة تماما و بمنأى عن الأحداث التي تشهدها المنطقة.

 

15.9 % زيادة فى قيمة صادرات مصر لأهم دول شرق آسيا عام 2022

أصدر الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء اليـوم الثلاثاء النشرة السنوية " التبادل التجارى بين مصر وأهم دول شرق آسيا " عــام 2022 وتتناول النشرة حجم التجارة الخارجية (صادرات - واردات) مع أهم دول شرق آسيا "ماليزيا-  جمهورية الصين الشعبية-  الهند- تايوان - اليابان - اندونيسيا- باكستان - تايــلانـد- كوريا الجنوبية - سنغافوره - بنجلاديش".

 

شعبة المعادن: توريد حصيلة التصدير فى شهر يسمح للمصانع بزيادة الطاقات الإنتاجية

أشاد ممدوح عبد الله عضو مجلس إدارة شعبة المعادن الثمينة في الصناعات المعدنية في اتحاد الصناعات، بقرار البنك المركزي الذي يسمح بتوريد حصيلة تصدير المشغولات الذهبية خلال 30 يوما بدلا من أسبوع فقط، مؤكداً أن هذا التطور سيكون له انعكاسات إيجابية على المصانع التي ستزيد من طاقتها الإنتاجية تلبية لطلبات التصدير.

 

الإسكان: إنهاء الإجراءات الأخيرة لتسليم الوحدات السكنية البديلة "زهور مايو"

عقد المهندس مصطفى سعيد، رئيس جهاز تنمية مدينة 15 مايو، اجتماعاً مع مسئولي الجهاز ومشروع وحدات "زهور مايو" لمتضرري السيول في 2020 بالمدينة، لإنهاء الإجراءات الأخيرة لسرعة تسليم  الوحدات السكنية التى تم تخصيصها  للمستحقين الفعليين، وذلك بعد أن تم إجراء القرعة العلنية لتسكين الوحدات.

 

محمود محيى الدين: أجندة شرم الشيخ للتكيف مبادرة هامة لحشد جهود المجتمع الدولى

أكد الدكتور محمود محيي الدين، رائد المناخ للرئاسة المصرية لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة للتغير المناخي COP27 والمبعوث الخاص للأمم المتحدة لتمويل أجندة 2030 للتنمية المستدامة، أن تنفيذ أنشطة التكيف مع تغير المناخ يحتاج لحشد التمويل اللازم من قبل جميع الأطراف الفاعلة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة