وزارة الرياضة تستعد لإطلاق استمارة انتخابات الهيئات الشبابية والرياضية بالتصويت الإلكترونى

الثلاثاء، 24 أكتوبر 2023 01:01 م
وزارة الرياضة تستعد لإطلاق استمارة انتخابات الهيئات الشبابية والرياضية بالتصويت الإلكترونى اللجنة التنسيقية
كتبت ياسمين يحيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقدت اللجنة التنسيقية للانتخابات الإلكترونية اجتماعا بالمركز الأوليمبى بالمعادى حضره ممثلو وزارتى الشباب والرياضة والتخطيط ومستشاري هيئة النيابة الإدارية فى اطار البروتوكول المبرم بينهم وذلك للوقوف على تنفيذ مشروع التحول الرقمى وانتهاء زمن التصويت الورقى فى انتخابات الهيئات الشبابية والرياضية ونماذج محاكاة البرلمان والشيوخ التابعة للوزارة وتحت إشراف قضائى بعد التجربة الناجحة التى تم تنفيذها من قبل. 
 
وتم إطلاق الاستمارة الإلكترونية لتطبيقها فى انتخابات محاكاة برلمان الطلائع من سن 10 إلى 17 سنة على مستوى الجمهورية و الذى حدد له  فى شهر ديسمبر القادم بنفس لائحة وشروط الانتخابات البرلمانية.
 
ومن أهم مميزات هذا النظام أنه عند تسجيل تاريخ الميلاد للعضو المتقدم سوف يظهر إلكترونيا قبوله أو رفضه حيث أنه لابد وأن يكون من أعضاء مراكز الشباب أو اى هيئة رياضية وكذلك من تلاميذ المعاهد الأزهرية أو طلبة المدارس بصورة الكارنية .
 
وسيتم فتح باب الترشح من 3 نوفمبر وحتى 3 ديسمبر بعدها يتم مراجعة قاعدة البيانات للناخبين والذى قد يصل إلى 50 الف عضو وإعداد نسب التمثيل البرلمانى ولابد من تمثيل المرأة وذوى الهمم سواء فى القائمة أو الفردى .
 
وأكد وزير الشباب والرياضة أن الوزارة نجحت من قبل فى تجربة الانتخابات الإلكترونية من خلال برلمان الشباب وجمعية المرشدات الكشفية.
 
واضاف بأن الوزارة  تتجه إلى التحول الرقمى فى مختلف مشروعاتها وخدماتها فى ضوء سياسة الدولة المصرية نحو التحول الرقمى، الذي ارتكز بالأساس وانطلقت معالمه من رؤية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وأصبح واحداً من أهم معالم التطور والإنجاز والنهضة الشاملة التي شهدتها مصر، وأصبح أحد أهم ركائز انطلاق الجمهورية الجديدة.
 
واستطرد قائلا وزارة الشباب والرياضة دخلت عصر التكنولوجيا الرقمية والتى سوف يتم تطبيقها مستقبلا فى الأندية والاتحادات ومراكز الشباب والهيئات التابعة.
 
حضر الاجتماع من وزارة الشباب احمد عفيفى رئيس الاداره المركزيه للمعلومات والمستشار علاء المهدى مستشار الوزير  وراندا البيطار مدير عام البرلمان وعماد حسين مدير عام المواقع ومن هيئة النيابة الإدارية المستشار محمد عبد المعطى عضة اللجنه العليا للانتخابات والمستشار جعفر عبد الرحمن نائب رئيس الهيئة ومدير التحول الرقمى ومن وزارة التخطيط العميد محمد عبد العظيم مدير عام مشروعات البنية التحتية .









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة